مجلس الوزراء يناقش الكوادر القابعة في أدراج «الخدمة»

نشر في 14-07-2010 | 00:12
آخر تحديث 14-07-2010 | 00:12
اعتمد 2411 درجة وظيفية في «التربية» لغير الكويتيين
علمت "الجريدة" أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم في جلسته العادية التي يترأسها رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ جابر المبارك قضية الكوادر والمزايا المالية لموظفي الدولة وهيئة سوق المال والمشاريع الكبرى وآلية تنفيذ صندوق المتعثرين.

وذكرت مصادر مطلعة أن المجلس "سيناقش تقريراً لديوان الخدمة المدنية بشأن آلية الزيادة المقترحة التي ستشمل الكوادر الحكومية القابعة في أدراج الديوان"، مبينة أن "الحكومة ستبحث اقتراح ديوان الخدمة المدنية القاضي بتقسيم الزيادات إلى فئات ومسميات موحدة، بحيث تشمل كل تخصص موجود في الحكومة، ويُمنح العاملون فيه زيادة مجزية، إلى جانب بحث صيغة موحدة لجميع الكوادر يعمل بها بشكل دائم على أن تتم الزيادة كل خمس سنوات".

وقالت: "إن الحكومة اليوم ستعتمد استثناء المشاريع الكبرى المتعلّقة بخطة التنمية من الدورة المستندية بحيث لا تتجاوز فترة طرح المشروع للتنفيذ ستة أشهر بعد استيفاء كل متطلبات لجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة"، كاشفة أن "المشاريع التي ستخضع لاختصار الدورة المستندية هي ميناء بوبيان والسكك الحديدية والمشاريع السكنية ومشاريع الطاقة الكهربائية، بناء على طلب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الإسكان وزير التنمية الشيخ أحمد الفهد لإنجاز مشاريع خطة التنمية".

وفي وقت ذكرت المصادر أن "مجلس الوزراء سيدرس أسباب رفض شخصيات سياسية واقتصادية تولي رئاسة هيئة سوق المال تمهيداً لتهيئة الأجواء المناسبة الكفيلة باختيار رئيس للهيئة يساهم في دعم هذا القطاع"، أشارت إلى أنه "سيتداول أسماء مرشحين جدد وينتظر المصادقة على أحدها بعد عودة رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد من جولته في أميركا اللاتينية".

وأشارت إلى أن المجلس سيبحث مع لجنة المشاريع الكبرى مشروع تطوير العاصمة والفترة التي تستغرقها مشاريع التطوير والكلفة المتوقعة تمهيداً لطرحها بنظام بي. أو. تي.، إضافة إلى اعتماده الآلية النهائية لتنفيذ صندوق المتعثرين بعد خروجه من اللجان المختصة في مجلس الأمة على طريق إطلاقه من جديد بعد فترة توقف دامت عاماً كاملاً.

إلى ذلك، اعتمد مجلس الوزراء 2411 درجة وظيفية لغير الكويتيين في وزارة التربية، وفقاً لطلب وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، تلبية لاحتياجات الوزارة للعام الدراسي المقبل من معلمين وموظفين آخرين.

وأكدت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي في تصريح أمس أن الدرجات الوظيفية جاءت لتلبية احتياجات الوزارة من الهيئات التعليمية والمحاسبين والقانونيين والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمهندسين وفنيي العلاج الطبيعي وفنيي المختبرات.

وبينت السديراوي أن "درجات الوظائف التي وُفرت تشمل 1571 درجة للمعلمين و841 درجة لباقي الوظائف بميزانية بلغت 13 مليوناً و19 ألفاً و400 دينار"، مشيرة إلى أن "الوزارة ستباشر تعيين المتقدمين لهذه الوظائف ممن تمت مقابلتهم واجتازوا الاختبارات في مطلع العام الدراسي المقبل بالنسبة للمعلمين، في ما يتم مباشرة عمل باقي الوظائف فور الانتهاء من إجراءات التعيين".

وعن مكافآت التصحيح للعاملين في كونترولات اختبارات نهاية العام الدراسي للمراحل التعليمية وكونترولي العلمي والأدبي للصف الثاني عشر، أكدت السديراوي اعتمادها، مشددة على أنها أُرسلت إلى الإدارة المالية الأسبوع الماضي لصرفها خلال أيام.

back to top