الفرحان: «الصناعات الوطنية» تكرم 87 موظفاً «مبتكراً»

نشر في 02-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-07-2010 | 00:01
في إطار احتفالات الشركة باليوبيل الذهبي
قال سعود الفرحان إن ما تم التوصل إليه من أفكار وإبداعات في هذا العام يفوق ما أُنجِز في العام الماضي، والأفضل من ذلك أنه قابل للتطبيق ويساعد على توفير الإنتاج، وهو ما سينعكس على البيانات المالية بشكل كبير، ويساهم في تحقيق أرباح جيدة.

لفت مدير عام شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء سعود الفرحان إلى أن الشركة حريصة على دعم موظفيها، من النواحي التدريبية والتمويلية وعلى مستوى الرواتب، في حين أن هناك 40 شركة من خلال المعلومات والقراءات تعاني سوء الظروف الحالية، إضافة إلى أن بعضها لا يستطيع دفع رواتب موظفيه، وهذا دليل على المكانة الجيدة التي تحتلها الشركة بين الشركات الأخرى.

وأوضح الفرحان أن الجودة وتوفير المنتجات هما شعار الشركة، فليس المهم لدينا منافسة الآخرين بقدر ما يعنينا التنافس مع أنفسنا لخدمة الدولة والوطن العربي من أجل النهوض بمستوى البناء والتشييد.

وقدم الفرحان الشكر والامتنان إلى جميع موظفي الشركة في حفل تكريم الفائزين والمشاركين في مسابقة الابتكار والتطوير للعام الثاني على التوالي، مما يتوافق مع احتفالات الشركة بمرور 50 عاما على التأسيس، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الموظفين المكرمين هو 87 موظفا من أصل 1700 موظف، ساهموا في تنمية وزيادة المنتجات، ما انعكس على النتائج المالية بشكل مميز.

وقال إنه إذا استمرت الأوضاع على ما هي عليه الآن من نتائج وتقدم فسيؤدي ذلك إلى تحقيق نتائج جيدة للفترات المقبلة، مؤكدا أن ما تم التوصل إليه من أفكار وإبداعات يفوق العام الماضي، والأفضل من ذلك أنه قابل للتطبيق ويساعد على توفير الإنتاج، ما سينعكس على البيانات المالية بشكل جيد ويساهم في تحقيق أرباح جيدة، حيث ساهم ذلك في إنتاج منتجات بجودة أعلى وبأقل التكاليف.

وشدد على ضرورة أن يتسم موظفو الشركة، ولاسيما الكثيري الشكوى، بالرضا والقناعة، منوها إلى أن ذلك لن يكون بشكل دائم، مطالباً موظفي الشركة بضرورة النظر إلى من يتميز عنهم في الرواتب والمميزات الوظيفية، ويحاول أن يفكر في سبب هذا التميز ويخطو خطاه.

واختتم حديثه موجهاً شكره إلى جميع القائمين على الشركة وفريق التدريب الذي ساهم في زيادة خبرات العاملين فيها وجميع العاملين والموظفين.

كلمة المكرمين

من جانبه، أشار المدير التنفيذي لمجموعة مصانع ميناء عبدالله المهندس هلال أبو رمح، إلى أنه في سبيل الحفاظ على جودة الإنتاج وتقليل التكلفة كان هناك عدد من المشاريع التي ساهمت بشكل جدي في تحقيق ذلك، منوها إلى أن هذه الجائزة شجعت العاملين والموظفين على إبراز مواهبهم وإخراج قدراتهم لتحقيق ذلك التميز.

وقال أبو رمح نيابة عن المكرمين: "أشكر جميع الحضور والقائمين على هذا الحفل"، منوها إلى أن السنوات الأخيرة كانت صعبة جداً، ومعظم الشركات عانى الصعاب التي واجهته، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل العاملين في شركة الصناعات، والتي ساهمت في إنتاج منتجات عالية الجودة وتنافسية بتكاليف أقل، ما انعكس بشكل جيد على النتائج المالية الجيدة.

ولفت إلى أنه كان هناك شغل شاغل لدى القائمين على الشركة يتركز في الحفاظ على هذا الزخم من المشاريع من خلال رفع مستوى العاملين، بالإضافة إلى كيفية الحفاظ على كبار الفنيين الذين ساهموا في تحقيق تلك النتائج الجدية، منوها إلى أنه من أجل ذلك وتشجيعا من مجلس الإدارة، فقد عمدنا إلى إقامة دورات تدريبية تخصصية للاستفادة من خبرات هؤلاء الموظفين، علما بأنه سيتم الحرص على إقامتها فترات طويلة، لتأهيل جميع موظفي الشركة وتطوير خبراتهم.

back to top