البرتقالي مزَّق سلة اليرموك وواصل الصدارة

نشر في 12-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2010 | 00:01
No Image Caption
تصدر كاظمة المجموعة الثانية في مسابقة كأس اتحاد كرة السلة بـ6 نقاط، بعد فوزه على اليرموك 110-63، بينما تأخرت مباراة العربي والصليبيخات عن موعدها أكثر من ساعتين لانشغال الصالة.
واصل كاظمة صدارته للمجموعة الثانية من مسابقة كأس السلة بفوزه على اليرموك 110-63، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على صالة نادي النصر، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية للمسابقة.

وتأجلت مباراة الصليبيخات والعربي اللذين يلعبان في نفس المجموعة ساعتين ونصف الساعة، لتعارضها مع إقامة مباراة طائرة للمراحل السنية، وكان من المفترض إقامة المباراة في الخامسة مساءً.

مستوى متوسط

جاءت المباراة متوسطة المستوى، فرض فيها كاظمة سيطرته منذ البداية، إذ لعب بدفاع الزون الذي فرض على لاعبي اليرموك اللجوء الى اللعب من الخارج، نظراً إلى قوة وصلابة دفاع كاظمة أسفل السلة، بقيادة الأميركي باتلز وعبدالعزيز الربيعة، ليفرض البرتقالي بعدها أسلوبه على المباراة، إذ تألق احمد البلوشي في قيادة هجمات فريقه من خلال التمرير الجيد إلى زملائه الذين تألقوا بدورهم في التسجيل أسفل السلة، الأمر الذي انهى الربع الأول لمصلحة كاظمة 29-13.

وفي الربع الثاني واصل كاظمة سيطرته على المباراة، ومارس فهد الرجيبة هوايته في التسجيل من الخارج، كما تألق الأميركي باتلز في المتابعة والتسجيل اسفل السلة وسط دفاع مهمش من قبل لاعبي اليرموك، مع هجمات خجولة للاعبيه اسفل السلة عن طريق محترفه النيجيري لويس أسفل السلة، ليرفع البرتقالي الفارق الى 28 نقطة مع نهاية الربع الثاني 62-34.

تألّق لكاظمة وانهيار لليرموك

ولم يختلف الربع الثالث عن الثاني في شيء، إذ تألق لاعبو كاظمة بعد أن اتبع مدرب الفريق أكثر من طريقة دفاعية وهجومية قبل مباراته المهمة غداً مع العربي، بينما غاب نجم اليرموك احمد صفر عن مستواه المعهود، وحاول مدرب الفريق سعود الرباح إجراء العديد من التبديلات وطلب الأوقات المستقطعة، لكن لاعبيه لم يساعدوه على تقليص الفارق، لينتهي الربع الثالث

85-56 لكاظمة.

وفي الربع الرابع انهار اليرموك وبدأ لاعبوه الاستسلام، وطغى اللعب الفردي والعشوائية على لعبهم، بينما أشرك مدرب كاظمة جميع احتياطييه بعد ان اطمأن على نتيجة المباراة، وتابع الأميركي باتلز تألقه فأخذ راحته في التسجيل اسفل السلة، لعدم قدرة لاعبي اليرموك على إيقاف تحركاته، لينهي المباراة بتقدم فريقه بنتيجة 110-63.

أدار اللقاء الحكام أحمد العصفور وسعود اليوسف وأسامة شوقي.

ثلاث مباريات اليوم

تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى، فيلتقي التضامن برصيد ثلاث نقاط مع الشباب صاحب نفس الرصيد على صالة نادي اليرموك، والنصر بأربع نقاط مع الكويت صاحب الخمس نقاط على صالة نادي كاظمة، وفي السابعة مساءً على صالة نادي كاظمة، يلتقي القادسية والساحل اللذان يلعبان بست نقاط لكل منهما، في لقاء فك الاشتباك بينهما على صدارة المجموعة. 

back to top