الأهلي يُصارع بتروجيت في لقاء «تكسير عظام»... والزمالك «طمعان» في كرم «الفلاحين»

نشر في 29-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2010 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثماني مباريات في الاسبوع الـ24 للدوري المصري لكرة القدم، وأهمها لقاء الأهلي مع بتروجيت، إذ يسعى كل فريق إلى حسم اللقاء لمصلحته، وإثبات قدرته على المجابهة، أما الزمالك فيسعى الى مواصلة انتصاراته أمام غزل المحلة.
يشهد  الدوري المصري اليوم (الاثنين) ثماني مباريات مصيرية ضمن منافسات الأسبوع الـ24، إذ يلتقي الأهلي مع بتروجيت، ويحل الزمالك ضيفاً على غزل المحلة، ويستدرج فريق الإنتاج الحربي نظيره الإسماعيلي، ويصطدم حرس الحدود بـ "ذئاب" المقاولون العرب، ويستضيف المصري "البورسعيدي" إنبي، ويلعب طلائع الجيش مع الجونة، واتحاد الشرطة يواجه الاتحاد السكندري، وبترول أسيوط يصارع المنصورة.

على استاد القاهرة الدولي يسعى الأهلي "المتصدر" إلى مواصلة الانتصارات على حساب بتروجيت "المترنح"، حيث يرغب الفريق الأحمر في انتزاع نقاط المباراة الثلاث، أملا في الحفاظ على مركز الصدارة.

وخرج من المعسكر الأحمر كل من سيد معوض وأحمد علي بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى شريف إكرامي حارس المرمى لإصابته بتمزق في العضلة الضامة، بينما يستمر غياب شريف عبدالفضيل لمواصلة شكواه من الإصابة.

في المقابل يرغب الفريق البترولي في تعديل أوضاعه والعودة مجدداً الى المنافسة بعدما تراجع الى المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

الصحوة والفرصة

وتشهد مدينة الغربية مواجهة حامية "الوطيس" بين الزمالك ومضيفه "فلاحي" غزل المحلة في لقاء دائماً ما يشهد إثارة وندية بالغة بين الفريقين، وتعد مباراة اليوم بينهما ليس فيها مقاييس وحسابات خاصة، حيث يسعى الفريق الأبيض إلى استمرار مسيرة النجاح ومطاردة الأهلي على القمة، على الجانب الآخر يتمنى الفلاحون تحقيق المفاجأة واقتناص النقاط الثلاث من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط في ظل احتلالهم المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة.

وعلى ملعب السلام يدخل الإسماعيلي صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة في مواجهة حامية مع مضيفه الإنتاج الحربي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

التحدي والرغبة

يطمع الجونة صاحب المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة، في مواصلة عروضه الطيبة على حساب مضيفه طلائع الجيش صاحب المركز السادس برصيد 32 نقطة، حيث يدخل الجونة رافعا شعار لا بديل عن حصد النقاط الثلاث التي تساعده في الهروب من خطر الهبوط الذي يلاحقه، في المقابل يسعى الجيش إلى تعميق جراح الضيوف بالفوز عليهم وحصد النقاط الثلاث التي تعيده مجددا الى المربع الذهبي.

ويحل الاتحاد السكندري بالمركز السابع برصيد 32 نقطة ضيفا على اتحاد الشرطة صاحب المركز الثامن برصيد 31 نقطة، حيث يسعى الفريقان إلى حصد النقاط الثلاث التي تضمن لهما المنافسة على الدخول في المربع الذهبي.

يأمل حرس الحدود صاحب المركز التاسع برصيد 29 نقطة مواصلة عروضه الطيبة على حساب ضيفه المقاولون صاحب المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة من أجل الدخول أكثر في المنطقة الدافئة.

الهبوط والمنطقة الدافئة

وفي بورسعيد يسعى المصري البورسعيدي صاحب المركز العاشر برصيد 25 نقطة في استغلال عاملي الأرض والجمهور في الفوز على ضيفه إنبي الذي يحتل المركز الحادي عشر بنفس رصيد مضيفه، للدخول بها نحو المنطقة الدافئة بجدول الدوري.

وفي الصعيد يستضيف بترول أسيوط صاحب المركز الأخير برصيد 13 نقطة، نظيره المنصورة صاحب المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة، في لقاء الجريحين.

back to top