«التطبيقي» ستختار عمداء جدداً لكلياتها 18 الجاري

نشر في 12-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-01-2010 | 00:01
No Image Caption
أوساط أكاديمية تحذر من الطعن في الاختيار
سيعقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اجتماعاً بعد منتصف الشهر الجاري، ومن المقرر أن تعتمد خلاله ثلاثة عمداء جدد لكلياتها.

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن الهيئة ستعقد اجتماعا لمجلس إدارتها في 18 من الشهر الجاري، مشيرة إلى أن الانتهاء من اختيار أسماء عمداء الكليات الثلاث وإقرارها رسميا أهم البنود المدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

وعلى صعيد متصل، ذكرت مصادر أن الأوساط الأكاديمية في التطبيقي تطالب وزيرة التربية والتعليم العالي د. موضي الحمود بحسن اختيار عمداء الكليات حتى لا تتعرض لطعن قانوني في المستقبل من قبل المرشحين لمنصب العميد، إذا ما جدّد للعمداء بعد سنتين، مشددة على أن "تحرص في اختيارها للعمداء الثلاثة بطريقة متوافقة مع معايير اللائحتين الحالية والجديدة التي ستطبق أبريل المقبل".

إلى ذلك، ذكر مصدر مقرب من النائب عضو اللجنة التعليمية د. حسن جوهر أنه يحضّر حاليا مجموعة من الأسئلة البرلمانية لوزيرة التربية والتعليم العالي، بخصوص جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لافتا إلى أن محاور الأسئلة تتعلق ببعض التجاوزات المالية والإدارية في الجهتين، فضلا عن الاجحاف بحق أعضاء هيئة التدريس والتدريب والعاملين، بالإضافة إلى تأخر تعيين نواب مدير عام الهيئة، مبينة أن هناك عمداء ما زالوا على بند التكليف في قطاع التطبيقي.

وقالت المصادر أن النائب جوهر سيوجه أيضا أسئلة برلمانية بخصوص مجموعة تجاوزات تخص إدار الجامعة ومن بعدها سيتنقل إلى وزارة التعليم العالي موجها اسئلة عن نظام البعثات.

back to top