بطولة كأس العالم للمبارزة تبدأ في الكويت يوم الجمعة المقبل

نشر في 11-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2010 | 00:01
لم يتبق سوى خمسة أيام على انطلاق بطولة كأس العالم لسلاح "الايبيه"، التي ينظمها الاتحاد الكويتي للمبارزة بصالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة وتستمر ثلاثة أيام.
قال نائب رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للمبارزة عبدالرحيم السعيد، إن استعدادات بطولة كأس العالم لسلاح "الايبيه" التي ينظمها الاتحاد الكويتي للمبارزة بصالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية يوم الجمعة المقبل اكتملت، وستبدأ منتخبات حوالي 30 دولة بالتوافد اعتبارا من غد الثلاثاء للمشاركة في منافسات البطولة، ويمثلها حوالي 150 لاعباً عالمياً، من بينهم بطل العالم الألماني شميث، والفرنسي جانيت، واللاعب الهنغاري بوتسكو، والصيني لي هين، الذين يعدون من أفضل 16 لاعبا في التصنيف الدولي للايبيه.

واعتمدت لجنة المنتخبات باتحاد المبارزة مبدئياً أسماء 12 لاعبا، لتمثيل الكويت في البطولة، وسيرتفع العدد الى 15 لاعبا طبقا لما يسفر عنه الاجتماع الفني للبطولة، الذي يسبق إقامتها بيوم واحد، وعلى ضوء عدد اللاعبين المقيدين في سجلات البطولة.

وتضم قائمة أسماء لاعبي المنتخب الذي يقوده المدرب الوطني كاظم مال الله كلا من قيصر الزامل، وخالد خليفة، وخالد قبيلان، وفهد مال الله، وعبدالعزيز الشطي، ويوسف الخياط، وخالد جمال، وحسين كمال، وفيصل أشكناني، وجمال ناصر العدواني، وعبدالرحمن التوكلي، وسالم الشايع.

وقال مال الله في تصريح مماثل، إن اللاعبين الذين تم اختيارهم للاشتراك في البطولة بناء على نتائجهم في البطولات المحلية والخارجية. وأوضح ان الاتحاد الدولي للمبارزة يمنح الدولة المضيفة هذا العدد من المبارزين للاستفادة من اللعب مع نظرائهم الذين يحتلون التصنيف المتقدم في هذه اللعبة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يزداد عدد اللاعبين الكويتيين المشاركين في البطولة إلى اثنين غذا اعتذر بعض اللاعبين عن عدم الحضور في اللحظات الأخيرة.

وبيَّن أن المنتخب الكويتي استعد للبطولة من خلال إجرائه تمارين داخل دولة الكويت، كما أن ستة من لاعبي الكويت يشاركون حالياً في بطولة كيش الدولية في إيران استعداداً للبطولة. وأشار إلى أن هذه الاستعدادات لا ترقى الى بطولةٍ بحجم بطولة الجائزة الكبرى التي يحرص كل المبارزين الكبار للاشتراك فيها نظرا الى منحها نقاطا مهمة للتأهل إلى الاولمبياد المقبل من جهة والتنافس على الجائزة المالية المجزية المخصصة للبطولة.

وأكد مال الله أن الهدف من إشراك هذا الكم الكبير من اللاعبين في البطولة هو الاحتكاك بهؤلاء المبارزين الكبار واكتسابهم للخبرة، لاسيما أن أفضل المبارزين من مختلف دول العالم سيكونون موجودين في البطولة.

وعن المستوى الفني للبطولة قال، انه من المؤكد أنه سيكون عاليا، وذلك في ضوء مشاركة نخبة من مبارزي العالم في هذا السلاح، كما أن منافسات الفرق ستشهد صراعا كبيرا بين أفضل المنتخبات في العالم، وعلى رأسها هنغاريا وفرنسا وروسيا وإيطاليا وألمانيا وغيرها.

(كونا)

عشرة آلاف دولار للفائز

بلغت قيمة الجوائز المالية التي اعتمدها الاتحاد للفائزين بهذه البطولة عشرة آلاف دينار (حوالي 33 ألف دولار)، يحصل منها الفائز بالمركز الأول لمنافسات الفردي على عشرة آلاف دولار، بينما يحصل الثاني على خمسة آلاف دولار، والثالث على ثلاثة آلاف دولار، في حين تحصل باقي الفرق المشاركة على 15 ألف دولار.

back to top