الخلفان لـ الجريدة•: مؤسسات الدولة ترفض تدريب طلبة «التجارية»

نشر في 22-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-06-2010 | 00:01
الذايدي: المشكلة تتكرر سنوياً ولا بد من إيجاد حلول جذرية لها
كشف مساعد عميد كلية الدراسات التجارية للشؤون الطلابية بنين في "التطبيقي" أن الكلية تواجه مشكلة في توزيع أكثر من 300 طالب على مختلف مؤسسات الدولة للتدريب الميداني.

قال مساعد عميد كلية الدراسات التجارية للشؤون الطلابية بنين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالواحد الخلفان إن عمليات السحب والإضافة مع بداية أيام الفصل الدراسي الصيفي سببت عدم التزام الطلبة بالحضور، ومن المتوقع أن تحظى الدراسة الأسبوع المقبل بالتزام  متميز بالحضور.

وذكر الخلفان في تصريح لـ"الجريدة" "إننا نواجه مشكلة في توزيع أكثر من 300 طالب تدريب ميداني للتدريب من خلال كافة مؤسسات الدولة"، مشيرا إلى أن "بعض مؤسسات الدولة ترفض تدريبهم لاكتفائها وظيفيا، والبعض يطلب تقليل أعدادهم، وهو ما يثير القلق بشأن تخرجهم، ويجعل إدارة الكلية تبحث عن بدائل لمعالجة تلك المشكلة."

وفي الصدد نفسه، قال مرشح الرئاسة لاتحاد الطلبة عن قائمة المستقبل الطلابي في الهيئة للتعليم التطبيقي والتدريب فيصل الذايدي إن كلية الدراسات التجارية بنين وبنات شهدت تذمرا من الطلبة لعجز مكتب التدريب الميداني عن توفير فرص التدريب لهم، مشيرا إلى أن ما يقرب من 200 طالب وطالبة لم يتمكنوا من الحصول على فرصة للتدريب لدى إحدى الجهات ليتمكنوا من التخرج، خاصة كلية الدراسات التجارية بنات حيث شهدت تجمهرا من الطالبات أمام مكتب التدريب الميداني مما تسبب في فوضى عارمة داخل الكلية، لافتا إلى أن تلك المشكلة تتكرر سنويا ولا بد من إيجاد حلول جذرية لها.

وطالب الذايدي وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة الهيئة د. موضي الحمود، ومدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي بالتدخل بأقصى سرعة ممكنة لإنقاذ مستقبل الطلبة والعمل على حل تلك المشكلة التي ستعيق تخرج الكثير منهم.

back to top