«الكهرباء» تشكل لجنة تحقيق في انقطاع التيار عن الجهراء

نشر في 26-01-2010 | 00:03
آخر تحديث 26-01-2010 | 00:03
• «التربية»: لم يؤثر في سير الامتحانات
• «الصحة»: غرف العمليات والمركز استمرت في عملها
قال وزير الكهرباء والماء إن التيار الكهربائي بدأ يعود تدريجياً إلى بعض مناطق محافظة الجهراء، مؤكداً أن الجهود مستمرة من قبل العاملين في الوزارة لإعادته إلى جميع مناطق المحافظة.

ذكرت وزارة الكهرباء والماء ان فرق الصيانة تقوم بعمل متواصل بهدف اعادة التيار الكهربائي باسرع وقت ممكن الى بعض مناطق محافظة الجهراء التي فاجأها انقطاع التيار، مضيفة ان العطل الطارىء الذي حدث في محول الجهراء الغربي الرئيسي وأدى الى انقطاع الكهرباء عن بعض مناطق الجهراء سيتم اصلاحه في غضون ساعة تقريبا.

ونفت الوزارة في بيان أصدرته مساء أمس الأول انقطاع التيار الكهرباء عن مستشفى الجهراء، لافتة الى أن فرق الصيانة قامت فور انقطاع التيار الكهرباء بالتوجه الى مكان العطل وباشرت اصلاحه فورا.

وأصدرت "الكهرباء" في وقت لاحق من يوم أمس، بيانا اعتذرت فيه لأهالي محافظة الجهراء بسبب انقطاع التيار، مشيرة الى أن قياديي الوزارة تواجدوا في موقع المحطة لمتابعة الانقطاع، معلنة عن تشكيلها لجنة تحقيق لمعرفة الأسباب التي ادت الى عطل المحطة.

وقال وزير الكهرباء والماء د. بدر الشريعان ان التيار الكهربائي بدأ يعود تدريجيا الى بعض مناطق محافظة الجهراء، مؤكدا ان الجهود مستمرة من قبل العاملين في الوزارة لاعادته الى جميع مناطق المحافظة باسرع وقت ممكن.

وأوضح الشريعان في تصريح

لـ "كونا" انه تم عزل المحول المصاب بالعطل وتشغيل المحولين الاخرين في محول الجهراء الغربي الرئيسي ذي الموقع المهم بالنسبة للشبكة الكهربائية.

وعلى صعيد متصل، اطمأنت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني أمس على سير الامتحانات في محافظة الجهراء خلال جولة مفاجئة قامت بها الى ثانويتي زينب بنت محمد وصباح الناصر في منطقة العيون التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية صباح أمس بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.

وقالت اللوغاني في تصريح للصحافيين أمس ان الهدف من الجولة هو "متابعة الامتحانات في ميادينها التربوية والاطمئنان على أوضاع الطلبة في مدارس الجهراء بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة"، مؤكدة أن الامتحانات سارت بشكل هادئ ومنظم من خلال تواجد الطلبة في أماكنهم بكل استقرار ودون ملاحظة أي حالات غياب.

وطمأنت اللوغاني الطلاب والطالبات في جميع مراحلهم التعليمية بأن نسب النجاح الأولية جيدة ومعقولة " وإن كانت متفاوتة من مادة إلى أخرى لا سيما في مادتي الفيزياء والأحياء للصف الثاني عشر "، مبينة أن اللجان الفنية ستقوم بعد عطلة نهاية الأسبوع مباشرة بجمع النسب وتحليلها ومتابعة فئات الدرجات وتصنيفها خاصة في المواد التي تم تطويرها مؤخراً.

المرافق الصحية

من جهته، أكد مدير منطقة الجهراء الصحية د. فهد الخليفة أن "انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المرافق في مستشفى الجهراء لم يؤثر على الأماكن الحيوية داخل المستشفى مثل غرف العناية المركزة أو العمليات"، مشيرا إلى أن الأماكن الثانوية تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح الخليفة في تصريح صحافي أن فترة انقطاع التيار الكهربي عن بعض مرافق مستشفى الجهراء لم تتعد الساعتين، مضيفا أنه تم تشغيل المولدات الاحتياطية بشكل سريع وفي الحال.

من الجدير بالذكر أن انقطاع التيار الكهربائي في منطقة الجهراء مساء أمس الأول أدى إلى توقف الخدمة الصحية في عدد من المراكز الصحية في المحافظة.

back to top