... وتغرِّم مجلة «الفرقان» لإساءتها إلى إحدى فئات المجتمع

نشر في 15-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2010 | 00:01
قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد الخلف بتغريم رئيس تحرير مجلة الفرقان بسام الشطي مبلغ 3000 د.ك، لإساءته لفئة من فئات المجتمع (الشيعة) والسيد المهري، في الشكوى المقامة من وزارة الإعلام على خلفية نشر موضوع بعنوان "هذا شيخ الإسلام ابن تيمية يامهري"، وتضمن إساءة للعمامة ولأضرحة أئمة أهل البيت.

ووجهت النيابة العامة إلى الشطي تهم الإساءة والازدراء لفئة من فئات المجتمع، ونشر موضوع يخالف قانون المطبوعات والنشر دون تحري الدقة.

وصرح وكيل السيد المهري المحامي خالد حسين الشطي قائلاً: إن هذا الحكم الصادر من محكمة الجنايات يعد من الأحكام الذهبية التي تصدر من القضاء الكويتي، وإن هذا الحكم يدفعنا إلى أن نكون على لقاء آخر مع مجلة الفرقان أمام المحكمة المدنية، حتى تقضي لنا بالتعويض الجابر للضرر وحتى يكونوا عبرة لغيرهم.

مكافأة الاستحقاق العسكري

وفي قضية أخرى، وفي أول حكم قضائي من نوعه قضت  المحكمة التجارية المدنية الحكومية برئاسة المستشار عمرو عبيد في أول دعوى مطالبة بمكافأة الاستحقاق العسكري للعاملين في السلك العسكري للجيش والشرطة والحرس الوطني، والمرفوعة من المحامي بدر المطيري نيابةً عن المواطنين العاملين في وزارة الداخلية، بإلزام الأخيرة ومجلس الوزراء دفعَ مبلغ 31840 د.ك.

وكان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق أحقية العسكريين ممن تجاوزت خدمتهم 25 عاما الحصول على راتب مدة سنتين، ومن خدموا مدة 20 عاما مكافأة راتب 18 شهرا (سنة ونصف السنة)، في حين تم الصرف للفئة الأولى راتب ستة أشهر، والفئة الثانية راتب ثلاثة أشهر، ما دفعهم إلى مقاضاة الجهات التي يتبعونها.

back to top