«دبي العالمية» للدائنين: «اجتماع الخميس» كان إعلامياً فقط

نشر في 25-07-2010 | 00:09
آخر تحديث 25-07-2010 | 00:09
● حذرتهم من تضاؤل فرص استرداد مستحقاتهم إذا فشلت خطة الديون

● محكمة خاصة مستقلة للاستماع لشكاوى الدائنين
بينما عبر مسؤولون مصرفيون شاركوا في اجتماع مع "دبي العالمية" يوم الخميس الماضي عن إحباطهم حيال بنود اقتراح إعادة هيكلة الديون الذي قدّمته المجموعة، أكدت "دبي العالمية" أن الاجتماع كان "إعلامياً" ولم يهدف إلى اتخاذ أي قرار، متوقعة إنجاز عملية إعادة هيكلة ديونها في غضون أشهر.

وقالت صحيفة "ديلي تلغراف"، على موقعها الإلكتروني، إنه تم إبلاغ الدائنين بإنشاء محكمة خاصة مستقلة للاستماع إلى شكاواهم من جهة، والعمل على إقناعهم بقبول شروط إعادة الهيكلة، التي تتضمن تمديد آجال الاستحقاقات بين خمس وثماني سنوات.

وعلى الصعيد ذاته، حذرت "دبي العالمية" الدائنين من أن فرص مقرضيها، عدا صندوق الدعم الحكومي، في استرداد مستحقاتهم ستتضاءل "بدرجة كبيرة" إذا فشلت خطة ديونها، وأجبرت على السعي إلى تصفية أصولها، وذلك حسب ما ورد في خطة إعادة هيكلة الديون التي عرضتها المجموعة على الدائنين الخميس الماضي.

وذكرت وثيقة اطلعت عليها "رويترز" أنه سيتم تمويل سداد شريحة أولية من سندات لأجل خمس سنوات بقيمة 4.4 مليارات دولار من خلال محفظة استثمار العالمية وانفينيتي انفستمنت، وهما وحدتان جرى استثناؤهما من خطة المجموعة المقترحة لسداد الديون التي وافقت عليها مجموعة رئيسية من الدائنين في مايو الماضي.

back to top