عبدالله لـ الجريدة•: «الوطنية العقارية» تنتهي من مشروع ليبيا في مارس

نشر في 18-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2010 | 00:01
No Image Caption
«تلقينا عدة عروض لشراء أصولنا في الإمارات ومصر ولبنان»
أشار عبدالله إلى مشروع الشركة في أبوظبي الذي تم تنفيذه تحت مسمّى نجمة أبوظبي في جزيرة الريم والذي تتجاوز كلفته 1.5 مليار دولار ويضم أربعة أبراج سكنية بارتفاع 25 دورا، وسيتم تخصيص المرحلة الأولى لتشييد مركز الريم التجاري.

كشف مدير عام شركة الوطنية العقارية خليل عبدالله لـ"الجريدة"، أن الشركة بصدد الانتهاء في مارس المقبل من مشروع ليبيا، الذي يتكون من بناء 400 فيلا سكنية موجودة على شواطئ البحر المتوسط بمدينة طرابلس الليبية، بتكلفة إجمالية تتجاوز 200 مليون يورو، موضحاً أن عوائد المشروع لن تقل عن 20 في المئة على رأس المال، إذ تمتلك فيه "الوطنية" 50 في المئة، إضافة إلى مستثمرين ليبيين وأجانب، مشيراً إلى أن الوطنية تعمل في 10 دول هي مصر وليبيا والأردن ولبنان والعراق والإمارات وباكستان وسورية والجزائر وجيبوتي.

وعن حقيقة تخارج الشركة من بعض استثماراتها في لبنان، أوضح عبدالله أن الشركة تلقت العديد من العروض لشراء اصولها ليس في لبنان فقط إنما في مصر والامارات أيضاً، لكنها لم تتخذ قرارا بهذا الشأن حتى الآن، لافتاً إلى أن الشركة تنفذ مشروعين في لبنان هما أجريكولا الذي سيقام على مساحة 8 آلاف متر، ومشروع وست إن-لبنان على مساحة 7800 متر ويضم 12 طابقاً.

واشار عبدالله إلى مشروع الشركة في ابوظبي الذي تم تنفيذه تحت مسمى نجمة أبوظبي في جزيرة الريم وتتجاوز كلفته نحو 1.5 مليار دولار ويضم أربعة أبراج سكنية بارتفاع 25 دوراً، وسيتم تخصيص المرحلة الأولى لتشييد مركز الريم التجاري، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال عام 2012، بالاضافة الى مشروع شمس أبوظبي الذي تبلغ مساحته الاجمالية 42132 متراً مربعاً.

وعن مشاريع مصر، قال عبدالله إن الشركة تنفذ مشروع جراند هايتس في مدينة 6 أكتوبر في بمصر بكلفة إجمالية تصل إلى مليار دولار على مساحة 3.7 ملايين متر مربع.

back to top