العربي يهزم الكويت ويتصدر مجموعته في دوري الطائرة

نشر في 11-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2010 | 00:01
No Image Caption
حقق العربي فوزاً مستحقاً على غريمه الكويت 3-1 في مباراتهما أمس الأول على صالة العربي، ضمن منافسات المجموعة الثانية للدوري العام للكرة الطائرة، بينما يلعب اليوم الفحيحيل مع القادسية، والصليبيخات مع الساحل في الجولة السادسة للمجموعة الأولى من البطولة.
اعتلى فريق العربي قمة المجموعة الثانية للدوري العام للكرة الطائرة "لفئة العمومي" بفوزه على غريمه الكويت بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على صالة عبدالعزيز الخطيب ضمن منافسات المرحلة الخامسة من البطولة.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-20، 25-15، 18-25، 25-23).

وفي مباراة أخرى تغلب التضامن على السالمية بنفس النتيجة وكانت نتائج الأشواط (25-19، 23-25، 25-13، 25-17).

ليرفع العربي رصيده الى 8 نقاط انفرد على إثرها بقمة المجموعة مقابل 7 نقاط للكويت في المركز الثاني، بينما ارتقى التضامن إلى المركز الثالث بـ6 نقاط، وظل السالمية في المركز الأخير بـ4 نقاط.

اتسم لقاء العربي والكويت بسيطرة عرباوية من البداية بعدما برز لاعبا الأخضر عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي في دكّ ملعب الكويت بالضربات الساحقة التي لا تُرد، في مقابل دفاع متواضع للأبيض خاصة عن المنطقة الخلفية، وتألق محمد القطان وسلطان أحمد في تكوين حائط صد قوي أمام ضربات سلطان خلف والمحترف الانغولي بلال لينهي الأخضر الشوطين الأول والثاني لمصلحته.

وفي الشوط الثالث نجح لاعبو الكويت إلى حدٍ ما في العودة إلى أجواء اللقاء، بعد أن ساعدهم تراجع أداء العربي الذي تصور لاعبوه أن اللقاء سينتهي لمصلحتهم بدون مقاومة، فسيطرت على أدائهم الأخطاء الشخصية خاصة في التغطية خلف حائط الصد والضاربين والدفاع عن الملعب، ليظفر الأبيض بشوط حفظ ماء الوجه.

وفي الشوط الرابع استرد العربي عافيته رغم تفوق الكويت في البداية، لكن الخبرة وبراعة محمد القطان في الضرب القصير من منتصف الشبكة، وعبدالله جاسم من مركز 4 والمحترف الانغولي أن كوك من المنطقة الخلفية، لعبت دورها في حسم الأخضر للشوط والمباراة لمصلحته 3-1.

مباراتا اليوم

تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات المرحلة السادسة من المجموعة الأولى للبطولة، بإقامة مباراتين، إذ يلعب الفحيحيل بـ6 نقاط مع القادسية المتصدر بـ8 نقاط على صالة فحجان هلال المطيري بنادي القادسية، ويلعب الصليبيخات متذيل المجموعة بـ5 نقاط مع الساحل ثالث الترتيب بفارق نقاط الأشواط و8 نقاط على صالة نادي الصليبيخات.

ثلاث وديات لطائرة كاظمة استعداداً لـ «العربية»

قرر الجهاز الفني للفريق الكروي الأول للكرة الطائرة بنادي كاظمة خوض ثلاث تجارب ودية أمام فرق ذات مستوى طيب، وذلك خلال المعسكر القاهري الذي يبدأه البرتقالي اليوم، في إطار استعداداته الجادة لخوض غمار منافسات البطولة العربية الثامنة والعشرين المقرر انطلاقها بالعاصمة المصرية من 21 فبراير الجاري وتستمر حتى السادس من مارس المقبل.

وعلمت "الجريدة" أن المدير الفني لطائرة البرتقالي الصربي الكسندر طلب من مسؤولي الفريق ضرورة خوض الفريق ثلاث تجارب على أقل تقدير، حتى يتمكن من الوقوف على كل الأخطاء والسلبيات التي قد تظهر بين صفوف الفريق في المباريات الرسمية للبطولة ومحاولة تلاشيها تماماً، من أجل تحقيق نتائج طيبة ومن ثم المنافسة على اللقب على الرغم من وقوع كاظمة بجانب فرق قوية للغاية بالمجموعة الثالثة مثل الأهلي المصري، والجزيرة الإماراتي، والأنوار اللبناني، والشباب اليمني.

ووفقاً للمتعهد المصري عن تنظيم المباريات الودية التي ستخوضها طائرة كاظمة، فإنه جار الآن الاتفاق مع مسؤولي أندية الإنتاج الحربي وجاسكو والشرطة، وينتظر المتعهد رداً نهائياً من مسؤولي الأندية الثلاثة.

back to top