الحبس 6 أشهر لـ 7 من مشجعي الأهلي «ضربوا» الشرطة

نشر في 18-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2010 | 00:01
قضت أمس محكمة مصرية، بمعاقبة 7 من مشجعي النادي الأهلي، بالحبس لمدة 6 أشهر، وحددت المحكمة كفالة مالية قدرها 300 جنيه لوقف تنفيذ الحكم مؤقتا لحين البت في الاستئناف، بعد أن اتهمتهم بإثارة الشغب والاعتداء على ضباط الشرطة أثناء مباراة ودية بين النادي الأهلي ونادي كفر الشيخ، أقيمت الأسبوع الماضي، وأصيب فيها حوالي 11 شخصا من بينهم رجال شرطة، واستبعدت المحكمة 7 آخرين من المحاكمة وأحالتهم إلى محكمة الطفل لصغر سنهم.

وأنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم، وقال دفاعهم إن الاتهامات ملفقة وأن هؤلاء الشباب ليسوا الجناة الحقيقيين، بل هم كبش فداء، قدمتهم الشرطة إلى المحاكمة بعد أن هرب المتهمون الحقيقيون، وقررت المحكمة تأجيل القضية لحين اطلاع الدفاع على أوراق التحقيقات والسماع للشهود.

وقدم دفاع المتهمين للمحكمة صورا وتسجيلات، قال إنها تؤكد عدم وجود من يحاكمون ضمن من قاموا بأعمال الشغب واعتدوا على الشرطة في ملعب النادي الأهلي بالجزيرة، وسط القاهرة.

من جهته، قال نائب مأمور قسم قصر النيل: "بعد إحراز فريق النادي الأهلي هدفا، في مرمى كفر الشيخ، أشعلت مجموعة من رابطة الألتراس الأهلاوية، الشماريخ النارية، وعندما حاولت الشرطة ضبطهم، اعتدوا عليها بالضرب وأصابوا أفرادها بإصابات بعضها خطيرة".

back to top