وقفات

نشر في 05-06-2009
آخر تحديث 05-06-2009 | 00:00
 أ. د. فيصل الشريفي «صدام عايش والله عجيبة»

مطالبات بعض النواب العراقيين الكويت بدفع تعويضات عن الغزو الأميركي تحدنا إلى القول «صدام عايش والله عجيبة» لأن هذه المطالبة لا يمكن أن ينطق بها إلا صدامي الهوى وبعثي الدم، لأن ما سمعناه من ثناء على الدور الكويتي بتخليص الشعب العراقي من براثن النظام البعثي، وقصائد الشعر التي قيلت فينا لم يقلها قيس في ليلاه، لكن الظاهر أن حزب البعث مازال متصدرا العمل السياسي في العراق وبمسميات أخرى.

إن تعاطفنا مع شعب العراق قد يفسره البعض ضعفاً وهذا البعض أضعف من بيت العنكبوت، فالكويت كبيرة وستظل كبيرة، وسنقف مع الشرفاء من أهل العراق.

«إن كنت ناسي أفكرك»

«ترى اللي طالب برحيل صدام ودخول القوات الأميركية هم من يمسك بزمام الأمور حاليا، كما أن المحتل هي الولايات المتحدة الأميركية. يعني ماله داعي ثقل الدم والتذاكي لأنك يا صوت النشاز مازلت بعثيا».

الشيخ أحمد الفهـد

لقد صرح الشيخ أحمد الفهد بأن سمو رئيس مجلس الوزراء حريص على مناقشة الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة لتقديمها مع بداية الفصل التشريعي المقبل. بمعنى آخر الخطة والبرنامج سيقدمان في ذلك الوقت الذي لم يحدد بشكل قاطع، فكلمة مع بداية الفصل مطاطة، ولذلك فإن تحديد تاريخ لتقديم البرنامج سيتجاوب معه النواب بإيجابية، حيث سينتظرون ذلك التاريخ دون حاجتهم للتصعيد المبكر والمبرر، أيضا وكما نصت عليه المادة «98» من الدستور «تتقدم كل وزارة فور تشكيلها ببرنامجها إلى مجلس الأمة، وللمجلس أن يبدي ما يراه من ملاحظات بصدد هذا البرنامج». لذا نتمنى على الحكومة أن تقدم برنامجها لكل وزارات الدولة، وفي أسرع وقت ممكن لضمان وقوف النواب معها.

«فزعة سنية»

قال تعالى «ألا بذكر الله تطمئن القلوب»... «إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين». صدق الله العظيم.

موضوع مساجد الشيعة يحتاج إلى فزعة سنية حتى نحافظ على شبابنا ونعزز الوحدة الوطنية ومفهوم «المسلمون إخوة» وإن اختلفت مدارسهم الفقهية.

لذا تغليب المصلحة العامة وتطبيق مبادئ العدل والمساواة واجبة على الكل، فإن كانت بلاد الإفرنجة تسمح بإقامة مساجدنا ومراكزنا الثقافية دون غضاضة ودون تعجيز، فيجب علينا أن نسهل ولا نعسر، فأهلا بمن يذيب الخلافات بين أبناء الوطن الواحد.

ودمتم سالمين.

back to top