الحظ يساند «الشياطين الحمر» أمام برمنغهام... وروزيسكي ينقذ «المدفعجية»

نشر في 11-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2010 | 00:01
No Image Caption
فشل مانشستر يونايتد حامل اللقب وأرسنال في استغلال غياب تشلسي المتصدر عن منافسات هذه الجولة، وتعادلا مع برمنغهام سيتي وإيفرتون على الترتيب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول السبت.
قدم برمنغهام وايفرتون خدمة لتشلسي المتصدر بإجبارهما مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب وأرسنال الثالث على الاكتفاء بالتعادل معهما 1-1 و2-2 على التوالي أمس الأول السبت، في المرحلة الـ 21 من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت تأجيل سبع مباريات بسبب الاجواء المناخية الصعبة.

في المباراة الاولى على ملعب "سانت اندروز غراوند"، واصل برمنغهام عروضه الرائعة هذا الموسم، وكان قريبا جدا من الحاق الهزيمة الاولى بمضيفه مانشستر يونايتد، منذ ان تغلب عليه 5-1 في 11 نوفمبر 1978، لكن الحظ لعب دوره الى جانب "الشياطين الحمر" الذين ادركوا التعادل بهدية من لاعب برمنغهام سكوت دان.

وفشل مانشستر في الاستفادة من غياب تشلسي عن هذه المرحلة لتأجيل مباراته مع هال سيتي، بسبب الاجواء المناخية الصعبة، لكي يتربع على الصدارة ويضع خلفه مرارة خروجه من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة على يد ليدز يونايتد. واكتفى مانشستر يونايتد بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن تشلسي المتصدر.

في المقابل، حافظ برمنغهام على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي، ورفع رصيده الى 33 نقطة وبقي في المركز الثامن بفارق الاهداف عن ليفربول السابع.

ونجح صاحب الارض في اول فرصة حقيقية له، في افتتاح التسجيل، اثر ركلة ركنية نفذها السويدي سيباستيان لارسون الى داخل المنطقة، ففشل الكوري الجنوبي بارك جي سونغ في ابعادها، ثم حصل الامر ذاته مع زميله جوناثان ايفانز لتصل الكرة الى كاميرون جيروم الذي وضعها داخل شباك الحارس البولندي توماش كوشاك (39).

واستعاد مانشستر بعدها رباطة جأشه، واندفع نحو منطقة مضيفه، ونجح في ادراك التعادل بعد معمعة كبيرة داخل المنطقة انتهت بتسديدتين لبول سكولز وروني قبل ان يحول سكوت دان الكرة عن طريق الخطأ الى داخل شباك حارسه هارت (64).

وفي الدقائق الاربع الاخيرة تعقدت مهمة مانشستر بعدما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه الاسكتلندي دراين فليتشر، ليلعب فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون بعشرة لاعبين في الدقائق الاخيرة التي لم تشهد اي تغيير على النتيجة.

وفي الثانية على استاد الامارات، انقذ التشيكي توماس روزيسكي فريقه ارسنال من تلقي هزيمته الاولى على ملعبه امام ايفرتون منذ عام 1996، وذلك بادراكه هدف التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع. وكان ايفرتون، الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ 29 نوفمبر الماضي، عندما خسر امام جاره ليفربول (صفر- 2)، في طريقه إلى فك عقدته في معقل ارسنال وتحقيق فوزه الاول عليه في قواعده منذ 20 يناير 1996، عندما تغلب عليه بهدفين لغراهام ستيوارت والروسي اندري كانشيليسكيس، مقابل هدف لايان رايت، لكن روزيسكي الذي دخل في الدقيقة 65 بدلا من ارون رامسي، انقذ "المدفعجية" من هزيمتهم الخامسة هذا الموسم.

وأثمر ضغط ايفرتون هدف التقدم في الدقيقة 12 عبر ليو اوزمان الذي ارتقى فوق المدافعين إثر ركلة ركنية نفذها الاميركي لاندون دونوفان، القادم من لوس انجلس غالاكسي على سبيل الاعارة، ووضع الكرة برأسه داخل الشباك اللندنية. ولم ينتظر صاحب الارض كثيرا ليدرك التعادل الذي جاء في الدقيقة 28 بمساعدة اوزمان، بعدما تحولت الكرة منه وخدعت زميله الحارس هاورد بعد تسديدة من البرازيلي دينيلسون.

ومن هجمة مرتدة سريعة نجح ايفرتون في استعادة تقدمه مجددا، عندما مرر اوزمان الكرة الى الاسترالي تيم كاهيل الذي حولها بدوره الى بينار الذي انفرد بالمونيا ثم وضع الكرة فوقه بحنكة، ليعقد من مهمة صاحب الارض قبل تسع دقائق على صافرة النهاية. وعندما اعتقد الجميع ان ايفرتون في طريقه إلى اسقاط ارسنال في عقر داره لاول مرة منذ 14 عاما، كان لروزيسكي كلاما آخر، إذ نجح في ادراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بمساعدة لوكاس نيل الذي تحولت الكرة منه وخدعت هاورد مجددا، كما كانت الحال في الهدف الاول لارسنال الذي فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس في آخر سبع مباريات.

(أ ف ب)

ترتيب فرق الصدارة

1 - تشلسي 45 نقطة من 20 مباراة

2 - مانشستر يونايتد 44 من 21

3 - أرسنال 42 من 20

4 - توتنهام 37 من 20

5 - مانشستر سيتي 35 من 19

6 - استون فيلا 35 من 20

back to top