«قانونية التطبيقي» تعيد تقرير مبتعثي «القانون» لسنة 2008 إلى لجنة التحقيق

نشر في 24-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-06-2010 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن اللجنة المشكلة من قبل مدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي للتحقيق في إجراءات قبول مبتعثي قسم القانون التي لم تعتمد أسماؤهم في اللجنة العليا للبعثات لسنة 2008 انتهت من إعداد تقريرها ورفعته إلى مدير عام الهيئة قبل ثلاثة أسابيع ولكن مدير عام الهيئة أرسله إلى إدارة الشؤون القانونية قبل فترة.

وذكرت المصادر أن إدارة الشؤون القانونية أخذت على التقرير بعض الملاحظات وأعادته إلى اللجنة المشكلة للتحقيق في إجراءات مبتعثي قسم القانون، مشيرة إلى أن "المبتعثين سئموا الانتظار وتعطيل مسار حياتهم منتظرين قرار الابتعاث بأسرع وقت ممكن"، مضيفة أن "اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل مع أعضائها للأخذ بعين الاعتبار ملاحظات إدارة الشؤون القانونية والانتهاء من التقرير ورفعه إلى مدير عام الهيئة من بعدها حتى يتسنى له إصدار قرار بتسريع اعتماد الأسماء المرفوعة في اللجنة العليا للبعثات إذا كانت نتيجة التحقيقات تسمح بذلك".

وأعربت المصادر عن التخوف من "تأجيل اعتماد أسماء مبتعثي القانونية إلى شهر سبتمبر المقبل نظرا إلى ان الفترة الحالية هي فترة الفصل الصيفي كما أن آخر اجتماع عقد للجنة العليا للبعثات في بداية الشهر الجاري ومن المتوقع ألا تجتمع اللجنة مرة أخرى خلال الفصل الصيفي مطالبة بأن تنتهي لجنة التحقيق من اعمالها في أسرع وقت.

back to top