أزرق اليد إلى معسكر ألمانيا اليوم آملاً المشاركة في «الآسيوية»

نشر في 13-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-01-2010 | 00:01
No Image Caption
رغم تعليق النشاط والظروف المحيطة بالمنتخب يتجه أزرق اليد صباح اليوم إلى ألمانيا، للدخول في المرحلة التدريبية الأخيرة استعداداً لخوض البطولة الآسيوية الـ14 المؤهلة لكأس العالم.
يغادر البلاد في الحادية عشرة من صباح اليوم وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، متجهاً إلى ألمانيا لإقامة المرحلة التدريبية الثانية والأخيرة مدة 18 يوماً، استعداداً لخوض منافسات البطولة الآسيوية الـ14 المؤهلة لنهائيات كأس العالم (السويد- 2011) والمزمع إقامتها في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 6 حتى 18 فبراير المقبل.

تشكيلة الوفد

يترأس الوفد رئيس الاتحاد ناصر صالح بومرزوق، والذي يضم فيصل باقر إدارياً، والمشرفين عبدالله عبدالرسول وحسن صالح، وطبيب المنتخب المصري الدكتور مجدي متولي، والجهاز الفني المكون من المدرب اليوغسلافي زوران ايكوفيتش ومساعده الوطني مساعد الرندي، بالإضافة إلى 23 لاعباً هم "يوسف الفضلي، وسلمان مزعل، ومهدي عبدالحليم، وتركي الخالدي لحراسة المرمى، وفيصل صيوان، وحسين صيوان، ومشاري طه، وسامح الهاجري، وفيصل واصل، وعلي مراد، وعبدالله مصطفى، وعبدالعزيز نجيب، وعبدالله جاسم، وعبدالعزيز الذعابي، وناصر بوخضرا، ومحمد الغربللي، وعبدالله الغربللي، ومشاري العتيبي، وفهد ربيع، وسعد العازمي، وأحمد سرحان، وعبدالعزيز التراك، وسعد الحيدري.

8 مباريات تجريبية

وسيخوض المنتخب خلال فترة وجوده في المعسكر 8 مباريات تجريبية لتطبيق الجوانب الفنية والتكتيكية، التي تم التدريب عليها في الفترة الماضية لتصحيح الأخطاء قبل الدخول في غمار البطولة الآسيوية، وسيعود المنتخب الى الكويت يوم 31 يناير الجاري استعداداً للسفر الى بيروت يوم 3 فبراير المقبل لخوض مباريات البطولة إن قدّر الله ذلك.

وقال اليوغسلافي زوران مدرب المنتخب: "إن الأزرق اكتملت صفوفه بعد انضمام الثلاثي علي مراد وعبدالله مصطفى وعبدالله الغربللي في المرحلة الأخيرة والهامة للفريق قبل انطلاق البطولة".

وأكد زوران أن الأزرق يمتلك إمكانات وقدرات عالية، تمكنه من تحقيق ما يصبوا إليه الاتحاد ومحبو كرة اليد الكويتية، في المنافسة على اللقب الآسيوي والتأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في السويد 2011.

أوقات عصيبة

وكان منتخبنا الوطني خاض خلال المرحلة التدريبية الأولى معسكراً خارجياً في سلوفينيا، استغرق مدة 20 يوماً خلال الفترة من 18 ديسمبر الماضي حتى 7 يناير الجاري، وكان معسكر ألمانيا والمرحلة الثانية من الإعداد مهددة بالإلغاء بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد بتعليق نشاط الكويت دولياً وحرمان الكويت من المشاركة في البطولة الآسيوية الـ14، لكن الهيئة العامة للشباب والرياضة ارتأت إقامة المعسكر حرصاً منها على أن يكون أزرقنا مستعداً إذا انفرجت الأزمة وتم رفع التعليق عن كرة اليد الكويتية دولياً.

back to top