«رعاية المعاقين»: اليأس انتاب العاملين لعدم إقرار كادرهم المستحق

نشر في 14-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2010 | 00:01
No Image Caption
«بعد تأجيله 10 سنوات لم يرد ذكره لا في الكوادر المقرة ولا في المرفوضة»
قال مدير إدارة رعاية المعاقين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إن الإدارة طالبت مسؤولي الشؤون منذ 10 سنوات بإقرار الكادر المالي المستحق للعاملين ولكن دون جدوى.

أبدى مدير إدارة رعاية المعاقين في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل خالد مهدي استياءه من سياسة اللامبالاة والتجاهل التي ينتهجها المسؤولون في وزارة الشؤون تجاه العاملين في إدارت مجمع دور الرعاية الإجتماعية، بعدم إقرار الكوادر المالية المستحقة لهم، مشيراً إلى أن ثمة حالة من اليأس انتابت العاملين في دور الرعاية من جراء ذلك.

وقال مهدي في تصريح صحافي أمس "منذ قرابة 10 سنوات مضت ونحن نطالب المسؤولين بإقرار الكادر وإلى الآن لم يحركو ساكناً، لا سيما أنه تم تنقيحه أكثرمن مرة إلى أن تولى الوزير د. محمد العفاسي الحقيبة الوزارية وأكد حرصه الشديد على إقراره بعدما رأى المعاناة التي تقع على كاهل العاملين في دور الرعاية وخصوصا العاملين مع فئة المعاقين والمقدر عددهم بنحو 900 معاق".

وذكر مهدي أنه "تم تأجيل إقرار الكادر بذريعة الدارسة أكثر من مرة، وهذه المرة لا نعرف إلى أين وصل، فليس ضمن الكوادر والامتيازات التي تم إقرارها وليس ضمن الكوادر والامتيازات التي تم رفضها"، داعياً اللجنة التي تقوم بإقرار الكوادر في مجلس الخدمة المدنية بزيارة دور الرعاية يوماً واحداً للتعرف عن كثب على مدى المعاناة التي يواجهها العاملون في الدور لا سيما العاملين مع فئة المعاقين.

وأشار إلى أن أسر المعاقين أنفسهم لم تتحمل الخدمات الشاقة التي تقدم لهم، معتبراً أن الذين يستحقون الكادر في دور الرعاية العاملين في إدارات المعاقين والمسنين والحضانة العائلية والأحداث، إضافة إلى العاملين في الأفرع المساندة من الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين.

وعلى صعيد متصل ناشد موظفو دور الرعاية الاجتماعية وزير الشؤون د.محمد العفاسي "حامل لواء الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق العمالة إنصاف العاملين في دور الرعاية الاجتماعية"، مؤكدين أن "جميع مكاتب البحث الاجتماعي في دور الرعاية ما زالت ترفض الخروج لاجراء أي بحث ميداني، إضافة إلى أن الموظفين ما زالوا يرفضون القيام بجميع الأنشطة الخارجية للنزلاء لحين تعديل أوضاعهم ورفع الغبن اللاحق بهم".

وكان ديوان الخدمة المدنية طالب الشؤون الادارية في وزارة الشؤون بتزويده بإحصائية متكاملة بأعداد الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في دور الرعاية مع المسمى الوظيفي والدرجة الوظيفية ممن لهم علاقة مباشرة مع النزلاء، بعد اجتماع عقد بين قياديي وزارة الشؤون ورئيس ديوان الخدمة المدنية حيث تم تسليم مقترح الوزارة بشأن الكادر المالي للوظائف الاجتماعية في دور الرعاية الاجتماعية، وباشرت الشؤون الادارية في الوزارة إعداد الاحصائية المطلوبة وسيتم تسليمها قريبا للديوان على ان يتم عرضها في اجتماع مجلس الخدمة المدنية المقبل.

back to top