اختيار مساعدَي العميد في «التجارية والتكنولوجية» بداية الفصل الثاني

نشر في 09-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2010 | 00:01
No Image Caption
المشعان لـ الجريدة•: إذا رُشِّحا قبل أبريل فستطبق عليهما اللائحة الحالية
أكد نائب المدير العام لقطاع البحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن منصب مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كليتي الدراسات التجارية والتكنولوجية شاغر، مشيراً إلى أن العمداء سيرشحون ثلاثة أسماء لشغله في الفصل الدراسي الثاني.

كشف نائب المدير العام لقطاع البحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مشعل المشعان أن هناك مناصب إشرافية شاغرة في مختلف كليات الهيئة، مبينا ان كليتي الدراسات التجارية والتكنولوجية لا يوجد بهما مساعد للعميد، وخصوصا بعد تعيين د. وائل الحساوي عميدا لكلية الدراسات التكنولجية مما جعل منصب مساعد العميد للشؤون الأكاديمية شاغرا، كما أن هناك بعض الأقسام العلمية في كليات الهيئة بلا رئيس القسم.

وقال المشعان في تصريح لـ"الجريدة" أن "عميدي كليتي الدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية سيرسحان ثلاثة أسماء خلال الفصل الدراسي الثاني لاختيار مساعد العميد للشؤون الأكاديمية ومن ثم سيتم رفعها إلى نائب مدير عام الهيئة لقطاع البحوث ليعرضها على مدير الهيئة للاختيار".

وفيما يخص اللائحة التي سيختار العميد مساعدين للشؤون الأكاديمية، ذكر المشعان أنه "اذا رشح العميد ثلاثة اسماء قبل شهر ابريل فسيعمل بناء على لائحة المناصب الإشرافية الحالية وأما في شهر ابريل أو بعد هذا التاريخ فسيعمل بناء على لائحة المناصب الإشرافية الجديدة".

وبين المشعان أن "إدارة الهيئة انتهت من تعديل لائحة الترقيات في كليات الهيئة وعرضتها على عمداء الكليات وفي شهر مارس المقبل ستعرضها على اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل لترفعها إلى اجتماع مجلس إدارة الهيئة المقبل للموافقة عليها أو عدمه".

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر مطلعة في التطبيقي "أن عميدي كليتي الدراسات التجارية والتكنولوجية سيرشحان ثلاثة أسماء لمنصب مساعد العميد للشؤون الأكاديمية بداية الفصل الدراسي الثاني أي قبل شهر أبريل" مبينة أن "العمداء سيختارون المساعدين بناء على لائحة المناصب الإشرافية الحالية".

من جهة أخرى، طالب أمين سر نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فنيس العجمي  مجلس إدارة الهيئة بإنصاف الإداريين العاملين بمختلف قطاعات الهيئة ومنحهم حقوقهم، وتنفيذ مطالبهم القانونية والاجتماعية، والتي يأتي أولها أن يكون لمجلس إدارة الهيئة دعم واضح في المطالبة بإقرار كادر الإداريين الذي طال انتظاره.

وقال العجمي في تصريح لـ"الجريدة" "لقد لمسنا جهودا كبيرة ومشجعة من قبل وزيرة التربية والتعليم العالي د. موضي الحمود ومدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي في الجانب الذي يخص كادر الإداريين متمنيا حسمه في أقرب وقت ممكن".

وأوضح أن النقابة تطالب المجلس باعتماد العديد من المقترحات التي قدمتها في السابق  والمتمثلة في توفير التأمين الصحي لجميع إداريي التطبيقي وأفراد عائلتهم، وتعليم ابنائهم في المدارس الخاصة والتكفل بجميع مصاريفهم الدراسية، وتوسيع دائرة شريحة الموظفين المستفيدين من الأعمال الممتازة، وتطبيق التكليف الصيفي ولو بصورة جزئية للإداريين أسوة بزملائهم أعضاء هيئة التدريس والتدريب، وإعفاء الموظفين الذين مضوا في خدمتهم عشرين عاما من البصمة أو التوقيع، كنوع من التقدير.

وثمن العجمي جهود مجلس إدارة الهيئة في اختيار عمداء الكليات الثلاث قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، متمنيا أن يكونوا على قدر الثقة التي اولاهم إياها المجلس.

back to top