صالح الشيخ: لم أتلقَّ عروضاً جدية ولا أمانع الانتقال الداخلي

نشر في 11-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2010 | 00:01
أكد لاعب القادسية صالح الشيخ أن تطبيق الاحتراف في الكويت أمر أصبح لابد منه لإفادة الكرة الكويتية وتطويرها والخروج من الإقليمية إلى العالمية.
أكد نجم ولاعب الوسط في نادي القادسية صالح الشيخ أن العروض الاحترافية التي قدمت له على مدار مشواره الكروي مع الأصفر لم تتسم بالجدية، مما جعله لا يفكر فيها ولا يتحدث عنها، مشيرا إلى أن تفكيره كان منصبا على التألق ضمن صفوف فريقه وتحقيق البطولات، موضحا أنه حال تلقيه عرضا جديا من أحد الأندية للاحتراف ضمن صفوفه لن يتأخر لكن هذا مرتبط بموافقة إدارة الأصفر.

وقال الشيخ في تصريح لـ"الجريدة" إنه لا يمانع في انتقاله إلى أحد الأندية داخل الكويت، موضحاً أن هذا الأمر يخضع لموافقة مجلس إدارة الأصفر أولاً، وثانياً أن يكون العرض مغرياً مادياً مما يمكنه من تأمين مستقبله بشكل مقبول.

الاحتراف سيغير مسار الكرة الكويتية

وعن تطبيق الاحتراف الكلي في الكويت قال الشيخ إن ذلك سيكون مفيداً جداً وستكون له آثار إيجابية على مستوى الكرة الكويتية وسيغير مسارها ويخرج بها من الإقليمية إلى العالمية، مشدداً على أن عدم تفرغ اللاعبين للعبة يعطل كثيراً من تطورها ويبقيها في محلها دون تغيير بل يوجهها إلى الأسوأ دائماً.

منتخبنا مرشح لـ «الآسيوية»

وأكد الشيخ أنه متفائل بمنتخبنا الوطني خلال بطولة كأس أمم آسيا التي ستقام في قطر يناير 2011، مشيرا إلى أن المنتخب يعيش أفضل حالاته خلال الفترة الماضية، موضحا أن مجموعة اللاعبين الموجودة حاليا متجانسة فيما بينها وتستطيع إحداث الفارق لمنتخبنا الوطني، وهذا ما يجعله يؤكد أن منتخبنا من المنتخبات المرشحة للحصول علي اللقب.

دكة البدلاء دافع إلى الأمام

وعن إمكان تواجده على دكة البدلاء في أي مباراة سواء مع الأصفر أو منتخب الكويت، قال الشيخ إن اشتراك اللاعب في المباريات أمر يعود أولا وأخيرا إلى المدرب، فمن الممكن أن يرى المدرب عدم احتياج الفريق إلى جهود اللاعب في مباراة ما، ومن الممكن أن يؤدي اللاعب في التدريبات بطريقة لا تعجب مدربه أو أن مستواه يكون هابطاً مما يضطر المدرب إلى عدم إشراكه في المباريات، موضحا أنه لابد للاعب في هذه الحالة أن يتقبل الأمر، وأن يكون لديه الدفعة المعنوية القوية للعودة لمستواه في أقرب فرصة، لاسترداد مكانه الطبيعي في تشكيلة فريقه الرئيسية.

القادسية الأحق

وعن فوز القادسية بلقب بطولة الدوري وكأس سمو الأمير، قال الشيخ إن القادسية كان الأفضل طوال الموسم باستثناء أسابيع قليلة بسبب تعرض لاعبي الفريق لحالات إجهاد بسبب كثرة المشاركات مع منتخبنا الوطني والبطولات المحلية والقارية مما أدى إلى تراجع المستوى، لكننا بالعزيمة والإصرار عدنا لنحتفظ باللقب ونفوز بلقب بطولة كأس سمو الأمير.

back to top