الجامعة تنهي أسبوع الـ«باي فورس» استعداداً لبدء الدراسة الأحد

نشر في 19-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2010 | 00:01
No Image Caption
آلية التسجيل اختلفت من كلية إلى أخرى
استمرت جامعة الكويت في استقبال طلبتها أمس الخميس لاستكمال جداولهم الدراسية في ختام أسبوع التسجيل الإجباري الـ«باي فورس».

انتهت جامعة الكويت أمس من استقبال طلبة جامعة الكويت لاستكمال جداولهم الدراسية لمن تخلف عن مواعيد التسجيل المعلنة سابقا، أو لمن لم يسجل في أكثر من 9 وحدات دراسية للفصل الدراسي الثاني، وذلك في جميع كليات الجامعة باستثناء مركز العلوم الطبية وكلية الحقوق.

"الجريدة" جالت في كليات الجامعة المختلفة للوقوف على عملية سير التسجيل، وتولت إدارات التوجيه والإرشاد بالتعاون مع الروابط والجمعيات العلمية عملية تنظيم التسجيل الإجباري "الباي فورس"، بالإضافة إلى وجود أفراد الامن والسلامة تحسبا لوقوع أي مشكلة خلال عملية التسجيل.

وأكثر ما لفت الانتباه في عملية التسجيل الإجباري الازدحام الكثيف من قبل الطلبة خاصة أن العديد من الطلبة دائما ما يعانون بسبب عملية التسجيل لعدم وجود الشعب الكافية او المقاعد الكافية داخل الشعب نفسها، واختلفت آلية التسجيل من كلية إلى أخرى، فبينما وفرت بعض الكليات صالتين للطلاب والطالبات كل على حدة باستثناء كلية العلوم التي كان بها صالة مشتركة بين الطلاب والطالبات، بدأت كلية العلوم الإدارية عملية التسجيل بإدخال الطالبات أولا ومن ثم الطلاب نظراً إلى زيادة عددهن.

وفي كلية الهندسة والبترول، تغيرت آلية التسجيل عما كانت عليه في السابق، وذلك بإشراك جمعية الهندسة والبترول بشكل فعّال أكثر في هذه العملية، حيث كان دورها يتمثل في أخذ "فورمات" الطلبة منهم وتوقيعها من قبل الأساتذة الموجودين في الصالة، وردها إلى الطالب نفسه، بينما كان الطالب في السابق يقوم بنفسه بهذا العمل دون وجود دور حقيقي للجمعية.

وعانى الطلاب في كلية العلوم الاجتماعية سوء تنظيم التسجيل الإجباري "الباي فورس" وذلك لتعطل نظام التسجيل الخاص بالجامعة، مما جعل عملية التسجيل للطلاب تقتصر على جهاز واحد كان يعمل بصورة طبيعية بينما الاجهزة الأخرى تعطلت بشكل نهائي، وفي كلية الآداب، جرت العملية بشكل طبيعي دون اي مشاكل او ازدحامات تذكر.

back to top