الأنصاري لـ الجريدة•: 4398 طالباً تقدموا للالتحاق بـ«التطبيقي» في الفصل الدراسي الثاني

نشر في 01-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-02-2010 | 00:01
«تسلمنا نتائج اختبارات القدرات... وسنستقبل مغلفات التقديم آلياً يونيو المقبل»
قال عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إن الفرصة ستكون أكبر لقبول الأغلبية العظمى من المتقدمين، لا سيما أن سياسة القبول ستعتمد على السعة المكانية للكليات ومعاهد الهيئة.

أكد عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأنصاري أن العمادة تسلمت نتائج اختبارات القدرات لتخصصات كلية التربية الأساسية والتربية الفنية (بنين-بنات)، والتربية البدنية (بنين-بنات)، وتخصص التصميم الداخلي (بنين-بنات)، وتخصصي التدقيق والتفتيش الجمركي، مبينا أنها ماضية في رصد الدرجات وإجراءات اعتمادها.

وقال الأنصاري في تصريح لـ"الجريدة" "بلغ عدد المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 4398 طالبا، علما بأن هذه الأعداد اقل من الأعداد المتقدمة للفصل الدراسي الأول"، مشيرا إلى أن "الفرصة ستكون اكبر لقبول الأغلبية العظمى من المتقدمين، وستعتمد سياسة القبول على السعة المكانية للكليات ومعاهد الهيئة".

وفي ما يخص قبول الطلبة غير محددي الجنسية في كليات ومعاهد الهيئة فقد ذكر الأنصاري أن "من يحق لهم القبول لكليات ومعاهد الهيئة من فئة غير محددي الجنسية هم أبناء الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين وأبناء العسكريين، وهناك فئات أخرى تقبلها الهيئة من خلال اللجنة العليا للقبول وفق ضوابط معينة تضعها اللجنة".

وأوضح أن اللجنة العليا للقبول ستجتمع في نهاية الأسبوع المقبل للنظر في الكشوف الأولية للمقبولين، واستعراض احصاءات وامكانات الكليات والمعاهد، ومعرفة اعداد المحولين بين الكليات، وإعداد إجراءات كشف القبول النهائي قبل موعد اعلان النتائج في 10 فبراير الجاري، والتأكد من خلو الكشوف من الأخطاء وفق تدقيقين آلي ويدوي، لافتا إلى أن هناك كشفا خاصا بوزيرة التربية والتعليم العالي د. موضي الحمود يضم خمسين مقعدا يحق لهم القبول بكليات ومعاهد الهيئة سيتم إعلانه في وقت قريب.

وقال الأنصاري في شأن طلبة المنح الدراسية بكليات ومعاهد الهيئة "إن طلبة المنح الدراسية من اختصاص عمادة النشاط والرعاية الطلابية، ويتم متابعة قبولهم من خلال اللجنة التنفيذية في الهيئة"، مبينا أن "العمادة تقوم بالتنسيق مع كل السفارات الشقيقة والصديقة وتحديد آلية قبولهم طلبتها بكليات ومعاهد الهيئة كما أن عمادة القبول والتسجيل تسلمت كشفاً بأسمائهم".

وفي حين لفت إلى أن عمادة القبول والتسجيل حريصة على السير في إجراءات القبول بشكل عادل ومنصف، ولا تقبل حالات لا تنطبق عليها الشروط بعيدا عن الضغوط الخارجية قال عن قبول خريجي المدارس الأجنبية "نحن نتعاون مع إدارة التعليم الخاص لمعادلة الشهادات الأجنبية ويتم تسليمها إلى عمادة القبول والتسجيل لتأخذ إجراءات القبول مجراها".

وأضاف الأنصاري "عمادة القبول والتسجيل ماضية في تطوير صالة التسجيل والقبول وذلك بإدخال اجهزة استقبال المغلفات الآلية مثل اجهزة استقبال البطاقة المدنية للحد من الزحام، وستسمح لأكبر عدد بتسليم مغلفاتهم خلال وقت اسرع حتى يقضي على فترات الانتظار وسيبدأ العمل خلال شهر يونيو المقبل".

back to top