الصبيح يأمر بزيادة أعداد المشمولين بـ «الأعمال الممتازة»

نشر في 15-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2010 | 00:01
دراسات لتقليل بيروقراطية «المعاملة»
مدير عام بلدية الكويت يطلب زيادة أعداد المشمولين بالأعمال الممتازة، وتقليل باقي مصاريف القطاعات الأُخرى.

أكدت مصادر "الجريدة"، أن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح، أصدر تعليمات شفهية إلى كل قطاعات البلدية بشأن تقليل العمل الإضافي والمصاريف.

وبينت المصادر أن العمل الإضافي لموظفي البلدية تُصرف له مبالغ طائلة للغاية، كما ان هناك ميزانية تُصرف لباقي قطاعات العمل، منها للنثريات ومنها مصاريف خاصة بسير العمل.

وأشارت إلى أن السبب الذي دعا الصبيح الى اصدار تلك التعليمات، هو زيادة نسبة المبالغ الخاصة بمكافأة الاعمال الممتازة التي تُصرف كل عام، مضيفة أن الصبيح طلب زيادة المبالغ المخصصة لمكافأة الاعمال الممتازة، لتستفيد منها اكبر شريحة ممكنة من البلدية، تقديراً للجهود التي يبذلها موظفو البلدية.

كما أشارت إلى أن الصبيح أصدر توجيهات أُخرى إلى بعض القطاعات الحيوية داخل البلدية، لإعداد دراسات تهدف الى تطوير العمل الاداري والفني داخل اروقة البلدية، لتواكب باقي البلديات الرائدة في مجال العمل البلدي في العالم.

مصادر أخرى كشفت أن الصبيح ينوي عن طريق العمل التكنولوجي، إنهاء ما يعانيه المواطن من "بيروقراطية المعاملة"، حسب ما وصفته المصادر، إذ من الملاحظ ان المواطن يأخذ وقتاً طويلاً في انهاء اي معاملة له داخل البلدية، تتراوح مدتها ما بين 7 الى 10 ايام، لذا أمر الصبيح القيادات بإعداد دراسات تضمن تقليل تلك المدة.

back to top