باراك يتحدث عن خلافات بين تل أبيب وواشنطن

نشر في 16-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2010 | 00:01
No Image Caption
22 برلمانياً عربياً يزورون غزّة... و«حماس» تعتقل صحافياً بريطانياً
ألمح وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك خلال لقائه مع رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي الأدميرال مايكل مولن أمس، في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية بتل أبيب، إلى وجود خلافات بين الجانبين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن باراك قوله أمام الصحافيين لدى لقائه مولن: "توجد خلافات بين الأصدقاء أحياناً، ونحن نعرف كيفية الجسر عليها والاستمرار في العمل سوياً، لتعزيز الاستقرار في المنطقة والعلاقات مع الولايات المتحدة".

والتقى مولن أمس رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي اللواء عاموس يدلين، وبحث معهما الموضوع النووي الإيراني.

إلى ذلك، اعترفت وزارة الدفاع الإسرائيلية أمس، بأنه لا يتم تطبيق قرار الحكومة بخصوص تعليق أعمال البناء في المستوطنات بالضفة الغربية، وأنه تجري أعمال بناء في نحو ثلاثين مستوطنة.

غزّة

بدأ وفد كبير من البرلمانيين العرب، يضم 22 برلمانياً عربياً برئاسة سالم نور الدين الكعبي، وهو عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد البرلمان العربي عضو مجلس شورى سلطنة عُمان، زيارة تضامنية الى قطاع غزّة هي الأولى من نوعها بهذا الحجم، وسط استقبال رسمي كبير من قبل أعضاء حكومة "حماس".

وقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر خلال مؤتمر صحافي مع أعضاء الوفد في الجانب الفلسطيني من المعبر: "المصالحة الوطنية استراتيجية وضرورة وطنية ودينية لجميع أبناء الشعب الفلسطيني".

من ناحيته، قال الكعبي: "نتمنى من خلال هذه الزيارة أن يحل الوئام والتوافق بين إخواننا في كل الفصائل الفلسطينية، لما يخدم الفلسطينيين جميعاً".

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة لـ"حماس" أمس، انها اعتقلت الصحافي البريطاني بول مارتين في القطاع واتهمته بارتكاب جرائم أمنية غير محددة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إيهاب الغصين، إلى أن المدعي العام في غزة أصدر أمرا باحتجاز مارتين 15 يوما، مضيفاً: "قد يُطلق سراحه أو يتم تمديد مدة الخمسة عشر يوما، وهذا يعتمد على نتائج التحقيق".

back to top