العجمي لـ الجريدة●: رابطة تدريس «التطبيقي» ستتابع «بدل الحافز» مع ديوان الخدمة

نشر في 08-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-02-2010 | 00:01
«سنواصل بحث فصل قطاعي الهيئة مع الحمود والفهد»
ذكر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن الرابطة ستتابع آخر تطورات بدل الحافز لأعضاء هيئة التدريس مع ديوان الخدمة.

أكد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. معدي العجمي أن قضية فصل قطاع التعليم التطبيقي عن قطاع التدريب من أهم القضايا لدى الرابطة "ولا بد من إقرارها في أسرع وقت".

وأوضح العجمي في تصريح لـ"الجريدة" أن "الرابطة في المرحلة المقبلة ستسعى جاهدة لتسليط الضوء على تلك القضية، وستطلب في بداية الفصل الدراسي الثاني مقابلة وزيرة التربية والتعليم العالي د. موضي الحمود للتباحث والاستفسار عن آخر تطورات فصل القطاعين، كما ستطلب مقابلة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الإسكان أحمد الفهد، وستعقد مجموعة لقاءات مع المسؤولين حتى تصل إلى قرار بشأن الفصل، لا سيما أن الرابطة تبنت هذه القضية واعتبرتها قضيتها الأولى".

أما في ما يخص بدل الحافز لأعضاء هيئة التدريس بكليات التطبيقي فقد بين أن "الرابطة ستتابع هذ الأمر"، مبيناً أن "مجلس إدارة الهيئة وافق قبل فترة على هذا القرار وجعل أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي كنظرائهم في جامعة الكويت، واحيل إلى ديوان الخدمة لإكمال إجراءاته ولكن الديوان حتى الآن لم يبته".

وهنأ العجمي العمداء الجدد الذين عينهم مجلس إدارة الهيئة وهم عميد كلية التربية الأساسية د. عبدالله المهنا وعميد كلية الدراسات التجارية د. مشعل متلع وعميد كلية الدراسات التكنولوجية د. وائل الحساوي على الثقة الممنوحة لهم لتطوير العمل في الكليات ودفع العجلة الأكاديمية، مطالىبا إياهم بتعيين رؤساء الأقسام العلمية الشاغرة بكليات الهيئة في أسرع وقت، وخصوصا أن الكليات مقبلة على فصل دراسي".

back to top