طائرة كاظمة تستضيف العربي في لقاء ملتهب

نشر في 04-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2010 | 00:01
تنطلق في السابعة من مساء اليوم منافسات المرحلة الرابعة (دور الإياب) من المربع الذهبي لبطولة الاتحاد للكرة الطائرة بإقامة مباراتين، إذ يلعب كاظمة مع العربي على صالة يوسف الشاهين، ويلعب الكويت مع القادسية على صالة الكويت.

لقاء ملتهب

 

يدخل كاظمة لقاء اليوم وهو أقرب المرشحين للظفر بلقب البطولة، بعد أن احتل صدارة المربع الذهبي بـ6 نقاط، جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية بدون هزيمة على العربي والقادسية وأخيراً على الكويت.

ويطمح البرتقالي في تحقيق الفوز عندما يواجه غريمه العربي للمحافظة على صدارة المربع الذهبي، فإذا فاز فسيرفع رصيده إلى 8 نقاط، ويكون قاب قوسين أو أدنى من حسم اللقب أو على أسوء تقدير أحد المراكز الأولى.

 ومن المتوقع أن يعتمد كاظمة على التوليفة السحرية التي ارتكز عليها في جولات الذهاب، وفي مقدمتها السعودي أحمد البخيت وموسى بحروه ومحمد اسحق وناصر الرفاعي وأحمد الملا وعبدالعزيز شاكر.

وفي المقابل لن يكون الأخضر صيداً سهلاً، خاصة بعدما تذوق لاعبوه طعم الانتصارات، وحقق فوزه الأول في المربع الذهبي على منافسه التقليدي القادسية في اللقاء الماضي، وارتقى إلى المركز الثالث بـ4 نقاط.

ويتطلع العربي إلى انتزاع الفوز للمحافظة على حظوظه في المنافسة على لقب البطولة، خاصة بعدما اكتسى لاعبوه بصبغة جهازين، فني وإداري، جديدين بقيادة أنور أسد الذي أعاد إلى الأخضر بريقه.

وسيخوض العربي اللقاء مدعوماً بالدوليين عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان والأنغولي "أن كوك".

إعادة الثقة

 

وفي اللقاء الثاني يدخل القادسية ثاني الترتيب بفارق نقاط الأشواط عن منافسه الكويت الرابع، ولكل منهما 4 نقاط، المباراة، بخيار واحد هو الفوز لأن خسارة أي نقطة في المباريات المتبقية تعني ابتعاد اللقب بنسبة كبيرة.

ومرة أخرى سيعاني القادسية سوءَ أداء معظم لاعبيه، خاصة الدوليين، وتراجعا شديدا في مستواهم الفني والبدني، إصافة إلى إصابة نجمه سعد صالح، لذا سيحاول مدربه التونسي محمد كعبار إعادة الثقة إلى لاعبيه وتلافي الأخطاء الماضية لتحقيق الفوز.

في حين يدخل الكويت اللقاء بنفس الحظوظ في المنافسة على لقب البطولة، بعد أن تذيّل فرق المربع الذهبي، ويتطلع مدربه التونسي عبدالمنصف بن العابيه إلى تحقيق الفوز والاستفادة من تراجع مستوى خصمه الأصفر الذي يمر بمرحلة حرجة.

 وسيخوض الأبيض اللقاء مدعوماً بتألق محترفه الانغولي بلال ولاعبيه الدوليين سلطان خلف وفيصل العجمي، وإبراهيم موسى.

back to top