المشعان لـ الجريدة•: «التطبيقي» تعتزم تقسيم كلية التربية الأساسية إلى أربع كليات

نشر في 10-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2010 | 00:01
No Image Caption
الهيئة ماضية في إنشاء مركز التغير المناخي لدراسة انعكاسات البيئة الكويتية
أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن إدارة الهيئة ماضية في إنشاء مركز للتغير المناخي لدراسة انعكاسات الأنشطة المختلفة على البيئة الكويتية.

كشف نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مشعل المشعان أن إدارة الهيئة ماضية في دراسة تقسيم كلية التربية الأساسية إلى أربعة كليات هي كلية التربية، الكلية الفنية، الكلية البدنية، إضافة إلى كلية الزراعة والبيطرة، مبينا ان ذلك سيأتي بعد إجراء دراسة لسوق العمل والتأكد من حاجتها الفعلية لهذه التخصصات.

 وأشار المشعان لـ"الجريدة" إلى أن "تقسيم الكليات سيعتبر نقلة نوعية بارزة من بين كليات الهيئة وتعمل على خدمة سوق العمل لتخرج كوادر وطنية مدربة تخدم البلد"، مبينا أن دراسة التقسيم ستستمر خلال السنتين المقبلتين، وأن إدارة الهيئة ماضية في إنشاء مركز للتغير المناخي لدراسة انعكاسات الأنشطة المختلفة على البيئة الكويتية ودراسة الاقتصاد الكويتي وأبعاده خلال المرحلة المقبلة.

من جهة أخرى، أكد رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية الأساسية د. بدر الخضري في بيان للصحف أن خريجي قسم تكنولوجيا التعليم يتخرجون بمسمى اخصائي تكنولوجيا التعليم، ولكن يتم تعيينهم في وزارة التربية تحت مسمى مصمم تقنيات تربوية، مما يفقدهم الكثير من الحقوق والامتيازات، مؤكدا أنه طالب أكثر من مرة وناقش مسؤولي وزارة التربية في ضرورة معالجة المسمى الوظيفي لهؤلاء الخريجين وإنصافهم بكادر خاص يتناسب مع الدور الكبير الذي يقومون به في العملية التعليمية، مضيفا أنهم يقومون بمهام كبيرة فنية ومهنية مثل تصميم وإنتاج الوسائط التعليمية التقليدية والالكترونية وتنفيذ وإخراج البرامج التلفزيونية التعليمية باستخدام أحدث الأجهزة الفنية التطبيقية، كما يقومون بإنتاج الصور الفوتوغرافية التماثلية والرقمية وغيرها من الوسائل التعليمية الضرورية لنجاح العملية التدريسية، إضافة إلى قدرتهم على إدارة مراكز مصادر التعليم التي لا يزالون ينتظرون تفعيلها حيث يقبع هذا المشروع في أدراج وزارة التربية منذ عشرين عاما.

وطالب الخضري وزيرة التربية بالاهتمام بخريجي قسم تكنولوجيا التعليم من أبناء الكويت وإنصافهم ودعمهم وتشجيعهم وتشجيع الطلبة المستجدين للانخراط في هذا التخصص النادر والمميز الذي يمثل التوجهات العالمية الحديثة في التعليم والتدريب، مشيرا إلى أن قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت أحد الأقسام النادرة على مستوى الوطن العربي ومن باب أولى دعم هذا القسم وتشجيع خريجيه المتميزين.

back to top