«التربية» تسلمت 6 صالات «بدنية» في «حولي»... و6 أخرى تنتظر الكهرباء

نشر في 11-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-04-2010 | 00:01
No Image Caption
الصايغ: إنشاء 51 مدرسة جديدة وطرح مناقصات لبناء 42 صالة
تسلمت وزارة التربية أمس صالات التربية البدنية لمنطقة حولي التعليمية، وأكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية محمد الصايغ نية الوزارة طرح 42 مناقصة لصالات التربية البدنية على مدى الأعوام الأربعة المقبلة.

أعلن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية في وزارة التربية محمد الصايغ عن تسلم الوزارة 6 صالات تربية بدنية في منطقة حولي التعليمية، وأن هناك 6 صالات تربية بدنية أخرى جاهزة في كل من مبارك الكبير والجهراء والأحمدي التعليمية بانتظار ايصال التيار الكهربائي اليها، متوقعا أن يتم تسلم صالات التربية البدنية في منطقتي العاصمة والفروانية التعليميتين قبل نهاية مايو المقبل.  

وكشف الصايغ في تصريح للصحافيين صباح أمس عقب تسلم القطاع لـصالة التربية البدنية في مدرسة أم سليم الأنصارية بنات في منطقة سلوى أن قطاع المنشآت بصدد طرح مناقصات لبناء 42 صالة تربية بدنية بواقع 6 صالات في كل منطقة تعليمية إضافة الى إنشاء 6 صالات في المعاهد الدينية ومدارس التربية الخاصة، ومن ثم متابعة هذا البرنامج على مدى السنوات المقبلة لحين الانتهاء من بناء الصالات في جميع مدارس الكويت.

خطة القطاع

وذكر أن القطاع يركز خلال الأعوام الأربعة المقبلة على تنفيذ البرنامج الحكومي لوزارة التربية الذي يتضمن إنشاء 51 مدرسة جديدة حولت الى القطاع من وزارة الأشغال العامة، حيث تم توقيع عقود لبناء 5 مدارس جديدة على أن يباشر العمل فيها خلال شهرين، وأيضا هناك 6 مدارس أخرى ستطرح كمناقصات ليتم المباشرة في انجازها خلال 6 أشهر.

وأوضح الصايغ أن من ضمن خطة القطاع لهذا العام بناء المباني والفصول الإضافية لتخفيف الكثافة الطلابية في المدارس، حيث تم مؤخرا طرح 7 مناقصات بقيمة 35 مليون دينار لاستكمال المرافق الإضافية في المدارس، وكذلك مشروع بناء مبان جديدة للمناطق التعليمية، إذ يجري حاليا بناء مبنى العاصمة التعليمية عن طريق وزارة الأشغال، وخلال أسبوعين ستوقع عقود بناء منطقتي حولي ومبارك الكبير التعليميتين، بالاضافة الى بناء 6 أحواض سباحة موزعة على مختلف المناطق التعليمية.

المشاريع

وأشار الى أن القطاع بدأ منذ العام الدراسي الماضي تنفيذ مشروع بناء صالات التربية البدنية ضمن مشاريع تطوير التعليم، ولسد العجز في المدارس التي تضم كلا منها صالة واحدة فقط متعددة الأغراض، لافتا الى أن ادارات المناطق التعليمية حددت اسماء 36 مدرسة تم إنشاء الصالات فيها بالتنسيق مع التوجيه العام للتربية البدنية، مع الحرص على أن تخصص 3 صالات للبنين و3 أخرى للبنات في كل منطقة تعليمية .

وبين الصايغ أن الصالات تبنى في المدارس وفق نموذجين يتوافقان مع أحدث المواصفات المستخدمة في الصالات الرياضية العالمية التي تحوي ملاعب كرة خماسية وسلة وطائرة، مع مراعاة أن يكون التصميم عنصرا جذابا للمستخدمين سواء كانوا بنين أو بنات، ودمج المدرجات كعنصر ثابت داخل المبنى وزيادة غرف الخدمات للمدارس ذات المساحات الكبرى.

لجان التسلم

من جهتها لفتت مدير عام منطقة حولي التعليمية منى الصلال الى "تسلم 6 صالات تربية بدنية في منطقة حولي التعليمية حيث سجلت بعض الملاحظات من قبل لجان التسلم سيتم تلافيها من قبل الشركة المنفذة قبل أن يتم تسلمها بشكل نهائي قريبا". وبدوره لفت المهندس الأول في مكتب الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والمشرف على مشاريع محافظة حولي سامي القلاف الى أن قيمة العقد الموقع مع الشركة المنفذة للمشروع تبلغ مليونين و565 ألف دينار لبناء 6 صالات تربية بدنية في منطقة حولي التعليمية نموذج "2" ، وتبلغ مساحة الصالة الواحدة 2000 متر مربع وتتكون من ملعب متعدد الأغراض بأرضية باركيه ومغطى بالهيكل الفراغي بمسطح 1380 مترا مربعا، ومدخل رئيسي رخام مساحته 65 مترا مربعا تشطيب سيراميك.

back to top