الأهلي يسعى إلى التغلب على أحزانه أمام اتحاد الشرطة

نشر في 12-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-02-2010 | 00:01
ست مواجهات ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر للدوري المصري اليوم
يسعى الأهلي المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة إلى استعادة نغمة الفوز حين يستضيف اتحاد الشرطة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

يشهد الدوري المصري اليوم ست مواجهات ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر، إذ يلتقي الأهلي مع اتحاد الشرطة، ويحل غزل المحل ضيفاً على المصري البورسعيدي، ويستدرج المقاولون نظيره الاتحاد السكندري، ويواجه الحرس "شقيقه الأصغر" طلائع الجيش، ويستضيف بترول أسيوط فريق الإنتاج الحربي، ويصطدم المنصورة بالجونة، بينما تم تأجيل مباراتي الزمالك مع بتروجيت، والإسماعيلي مع إنبي، لظروف انشغال الفريق البترولي والدراويش بلقاءات في الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية.

يحاول الأهلي عند مواجهة فريق الشرطة اليوم، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر، مواصلة سعيه في رحلة دفاعه عن لقبه للمرة الخامسة على التوالي، وهو اللقاء الذي يخوضه الأهلي وهو لا يزال منفردا بقمة البطولة برصيد 35 نقطة، رغم فقده نقاط مباراته الثلاث أمام فريق غزل المحلة في الأسبوع السادس عشر، في أول هزيمة يلقاها الفريق هذا الموسم، وفي الوقت الذي يستعيد فيه الفريق إحدى أوراقه المهمة والفاعلة بعودة مشاركة "الصقر" الدولي أحمد حسن لقيادة الفريق، بعدما غاب عن مباراة المحلة الأخيرة للإيقاف.

أزمة الإصابات

وتضاءلت فرصة مشاركة الأنغولي جيلبرتو والليبيري فرانسيس دوفوركي في مباراة الشرطة، بعد أن تجددت آلام إصابة جيلبرتو التي تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة إفريقيا، ويعاني فرانسيس إجهادا في العضلة الخلفية، لتزداد معاناة الجهاز الفني للأهلي، بسبب غياب العديد من اللاعبين الكبار في الفريق، إذ لن يشارك وائل جمعة الذي حصل على كارت أحمر في مباراة المحلة، كما يستمر غياب أبوتريكة المصاب بشرخ في وجه القدم، فضلا عن غياب معتز إينو المصاب بقطع في الرباط الصليبي، وسيد معوض وعماد متعب المصابين بتمزق في العضلة الخلفية، في الوقت نفسه اشتكى أحمد فتحي آلاما في الركبة.

في المقابل يدخل فريق الشرطة اللقاء وهو يؤكد من مباراة لأخرى صحوته التي قفزت به إلى المركز السادس برصيد 23 نقطة، ويسعى الفريق إلى مواصلة العروض الجيدة للوصول إلى المربع الذهبي، وهو هدف الجهاز الفني والفريق هذا الموسم للمشاركة في إحدى البطولات الإفريقية أو العربية للأندية‏.

ويغيب عن الشرطة المدافع أحمد دويدار لحصوله على الإنذار الثالث والمهاجم صلاح عاشور لخضوعه لبرنامج تأهيلي مكثف للعلاج من الإصابة التي لحقت به مؤخرا‏.‏

المنطقة الدافئة

في بورسعيد يستضيف فريق المصري البورسعيدي نظيره غزل المحلة، في مباراة يسعى فيها أصحاب الأرض إلى كسر طموح الفلاحين بالتغلب عليهم، وخطف نقاط اللقاء منهم للتقدم بها خطوة نحو المنطقة الدافئة من المسابقة.

الطموح في مواجهة الثقة

وفي الجبل الأخضر يحاول الاتحاد السكندري استغلال صحوته بتحقيق الفوز على المقاولون على ملعبه، وانتزاع نقاط اللقاء منه للدخول بها ضمن فرق المربع الذهبي، لاسيما أن رصيده وصل إلى النقطة 23 في المركز السابع، في المقابل يسعى ذئاب الجبل إلى الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث بغية الدخول ضمن المنطقة الدافئة، بعدما وصل رصيده إلى النقطة 19 في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب المكس بالإسكندرية يستضيف حرس الحدود، برصيد 17 نقطة، نظيره طلائع الجيش 28 نقطة.

شبح الهبوط

وتحت شعار "لا بديل عن الفوز"، وأملا في الابتعاد عن شبح الهبوط يستضيف بترول أسيوط، برصيد 9 نقاط، نظيره الإنتاج الحربي برصيد 20 نقطة.

وفي لقاء الجريحين يستضيف المنصورة نظيره الجونة بعد موقف الفريقين  الصعب بجدول المسابقة، لاسيما للمنصورة الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط، في المقابل يدخل الجونة لقاء اليوم ولا بديل أمامه سوى حصد نقاطه الثلاث، للإفلات من دائرة الهبوط لوجوده في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة.

back to top