عمدة «كوانجو»: مشاركة الكويت في الآسياد مُجدوَلة

نشر في 14-04-2010
آخر تحديث 14-04-2010 | 00:01
No Image Caption
لم نتلقَّ شيئاً من «الأولمبية الدولية» بشأن تعليق النشاط الأولمبي
أكد نائب عمدة مدينة كوانجو الصينية نائب رئيس اللجنة المنظمة لآسياد كوانجو 2011 شو روشنغ، مشاركة الكويت في الآسياد المقرر إقامته في نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن المسؤولين الصينيين لم يتلقّوا أيَّ خطاب من اللجنة الأولمبية الدولية لوقف مشاركة الكويت في الآسياد المقبل، بعد تعليق النشاط الأولمبي الكويتي.

وقال روشنغ خلال لقائه وفداً من الصحافيين الكويتيين في المدينة الاولمبية بمقاطعة كوانجو أمس، إن جدول مباريات وأنشطة الآسياد وضع منذ سنتين ولم يطرأ عليه أيُّ تغيير، في إشارة الى مواعيد المباريات والالعاب التي ستشارك فيها الكويت.

وأشاد روشنغ بدور الكويت في دعم الصين لاستضافة الآسياد، مشيرا الى انطلاق برنامج "طريق آسيا" في الكويت العام الماضي ضمن جولة في 37 دولة آسيوية عبر طريق الحرير البحري والبري، مؤكدا ان زيارة الوفد الاعلامي الكويتي ستلعب دورا مهما في العلاقة بين البلدين، واصفا الزيارة بأنها نوع من التبادل التجاري والثقافي، مرحبا في الوقت ذاته بالوفد الكويتي المشارك في الآسياد.

وعن الاستعدادات الصينية للبطولة التي ستشهد مشاركة عشرة آلاف رياضي، قال روشنغ إن الاستعدادات تسير على قدم وساق لهذا الحدث المهم تاريخيا، وسيتم افتتاح القرية الاعلامية وقرية الرياضيين في يونيو المقبل، لافتاً الى ان العرب يعشقون مسابقة الفروسية ونبذل الجهد اللازم للانتهاء من المضمار لاقامتها، مضيفاً ان قيمة الاستثمار في القرية الاولمبية بلغ 8 مليارات يوان صيني.

واشار إلى أن جزيرة هايشن شاغ التي تقع على نهر اللؤلؤة ستحتضن حفل افتتاح البطولة، الذي سيكون مختلفاً عن حفل افتتاح أولمبياد بكين.

back to top