المطاوعة لـ الجريدة•: نتائج اختبارات القدرات نهاية الأسبوع الجاري

نشر في 19-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2010 | 00:01
تأجيل اجتماع مجلس إدارة «الهيئة» لعدم انتهاء لجنة اختيار عميد «التربية» من عملها
ذكر مساعد عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن العمادة ستتسلم نتائج اختبارات القدرات لتخصصات كلية التربية الأساسية وتخصصي التفتيش والتدقيق الجمركي نهاية الأسبوع الجاري.

أكد مساعد عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب علي المطاوعة أن تخصص التربية الفنية "بنين-بنات"، وتخصص التصميم الداخلي "بنين-بنات" وتخصصي التفتيش الجمركي والتدقيق الجمركي انتهت من إجراء اختبارات القدرات للطلبة المستجدين الخميس الماضي، مشيرا إلى أن عمادة القبول والتسجيل تنتظر نتائج اختبارات القدرات من الأقسام العلمية نهاية الأسبوع الجاري.

ودعا المطاوعة في تصريح لـ"الجريدة" الطلبة المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة ولم يستكملوا إجراءات التسجيل إلى "استكمال أوراقهم الرسمية عبر مراجعة مبنى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالعديلية مبنى رقم 7 صالة القبول والتسجيل لتسليم أوراقهم الرسمية واستكمال كافة إجراءات التسجيل بمكتب العمادة"، مضيفا أن "اجتماع اللجنة العليا للقبول سيعقد في منتصف الأسبوع المقبل لمناقشة آلية القبول وحصر أعداد الطلبة المتقدمين للكليات والمعاهد ومعرفة مدى السعة الاستيعابية للقبول في كل كلية أو معهد وطريقة توزيع الطلبة المستجدين في مختلف التخصصات الدراسية".

ومن جانب آخر، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في التطبيقي أن "اجتماع مجلس إدارة الهيئة تأجل إلى الأسبوع المقبل بدلا من أمس، بسبب عدم تسليم لجنة اختيار عميد كلية التربية الأساسية تقاريرها إلى مدير عام الهيئة"، مبينة أن "من أهم بنود الإجتماع حسم اختيار عمداء الكليات الثلاث وهي كلية الدراسات التجارية وكلية الدراسات التكنولوجية وكلية التربية الأساسية حتى يبدأ العمداء الجدد أعمالهم بداية الفصل الدراسي الثاني".

إلى ذلك، أشاد رئيس نقابة العاملين بالتطبيقي عبدالرحمن السميط بـ"دعم مدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي وتجاوبه مع العديد من المطالب النقابية وخصوصا المطالبة بكادر الإداريين وتشجيعه لأغلب تحركات النقابة"، مشيرا إلى أن "موقف إدارة الهيئة يخلق لنا أرضية للتعاون بين الإدارة والنقابة".

وقال في تصريح صحافي "التقينا مدير عام الهيئة وناقشنا وضع الكادر واستمرار مطالبتنا به واتفقنا على التحرك حاليا ضمن المجالات المسموح بها والحرص على الحوار والتهدئة لعلمنا بأننا أصحاب حق، وأننا نقابة وعاملين نأمل ألا نضطر إلى أي تصعيد أو ضغط أو تحرك للمطالبة، كما ناقشنا مع المدير العام وجود بعض الشكاوى من النقابة بسبب حرمان بعض الإداريين من الحصول على المناصب".

back to top