أمسية «لوياك» شعر و«ميلودراما» على أنغام «الفلامنغو»

نشر في 18-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2010 | 00:01
No Image Caption
بمشاركة مجموعة من الشباب في بيت لوذان
على أضواء الشموع وأنغام موسيقى "الفلامنغو"، نظم "لوياك" أمسية شعرية شبابية، بمشاركة أربعة شعراء تنوعت قصائدهم بين الشعر الفصيح والعامّي.

نظم مركز لوذان لإنجازات الشباب (لوياك) أمس الأول، أُمسية شعرية لمجموعة من الشعراء الشباب هم حمود الشمري وحسين العندليب ودلال البارود وعلي الصايغ، بحضور مجموعة من الضيوف وعدد من أولياء الأمور واعضاء منتدى المبدعين في رابطة الأدباء، وقد أدارت الأمسية فتوح الدلالي عضو مجلس إدارة "لوياك".

أهمية الشعر

وفي مفتتح الأمسية عبّرت فتوح الدلالي عن مدى اهمية الشعر والكلمة الموزونة في حياتنا، اضافة إلى تأثيرها الإيجابي في المستمع والقارئ على حد سواء، مؤكدةً أن "لوياك" تعمل دائماً على ابراز المواهب في شتى المجالات، تلا هذه الكلمة المقتضبة فقرة للطالبة دلال الحبشي، قدمت من خلالها عرض "ميلودراما" تحت عنوان "اختناق"، وحظي هذا العرض بإعجاب الحضور واستحسانهم.

فقرة الشعر

بعد ذلك، بدأت الفقرة الشعرية  من خلال الشاعر حمود الشمري، الذي قرأ نصاً بعنوان "أسرار الزمن"، ومنه هذا المقطع:

همت بنحري سطوة الأكوان/ والشمس تأبى أن تنير مكاني/ والليل ولّى كالصباح جماله/ إن السهاد بعسره أدماني/ قلبت أمري كي أعايد فجوةً/ منها اناشد عزتي وكياني/ لم ألتمس إلّا قوارع جمةً/ تلوي ذراع عزائم الإنساني.

أما الشاعرة دلال البارود فقرأت نصاً بعنوان "لن ترى أنثى"، يتطرق إلى الرجل الذي يقف ضد نجاح المرأة ومنها هذا المقطع:

أيا ذرا بخارطتي/ ويا لا شيء في كوني/ أتنسى أنني البحر وانت القطر في لوني/ أنا أعطيتك الشأنا/ ومنك اليوم اسلبه/ أنا أصدقتك الحجما/ وفيك اليوم أكذبه/ أنا قلدتك الشعرا/ وشعري فيك اشطبه/ لأنك لم تعد كفوا/ بساطي منك أسحبه/ لأني نعمة كبرى أنت الرزق تجحده/ فهيء قلبك الأصغر/ لوحش الشعر ينهشه!

وفي رد على قصيدة دلال البارود قرأ الشاعر علي الصايغ نصا بعنوان "لا تطمعي"، ومنه هذا المقطع:

لا تطمعي بكلام حب من فمي/ إن الهوى قد مات فعلاً في دمي/ كل النساء عرفتهن كعقرب/ من سمه أخذ المناعة عالمي/ لا لست مجنوناً أكرر فعلتي/ لأحب شيطاناً بهيئة آدمي/ قد كنت أعشق قبل عينك درزناً/ فالحب كان إلى فؤادي ينتمي/ ووفيت في حبي لهن فلم أرَ/ غير الخيانة من كؤوس العلقم.

مقطوعات موسيقية

بعد ذلك، قدمت الفرقة الإسبانية "جيربا بوينا" فقرة موسيقة من فن "الفلامنغو"، قدم فيها عازف الغيتار "باكو" مقطوعات موسيقة متقنة نالت استحسان الحضور.

يُذكر أن الفرقة الإسبانية "جيربا بوينا" تزور الكويت للمرة الأولى.

back to top