«الكهرباء»: أزمة مياه في 2012 ووضع الطاقة غير مريح

نشر في 19-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2010 | 00:01
كشف الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي أن البلاد ستعيش أزمة مياه في عام 2012، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الوضع الكهربائي في الكويت "مطمئن لكنه غير مريح".

وعزا العتيبي في مؤتمر صحفي عقده أمس خطورة الوضع المائي في البلاد لعدم وجود مشاريع مياه في المستقبل المنظور، مؤكداً أن الأزمة متوقعة وذلك لعدم كفاية إنتاج محطتي الشعيبة الشمالية والشويخ للأعوام المقبلة.

 وقال إن الأمل معقود على مشروع محطة الزور الشمالية التي ستطرح خلال الشهر المقبل كحد أقصى لسد الاحتياجات المتزايدة على المياه في ظل التوسع العمراني والإسكاني الذي تعيشه الكويت.

وبين العتيبي أن مشروع محطة الزور الشمالية الكهربائية "لا يحتمل التأخير أبداً لحاجة البلد إلى القوة الكهربائية لمواكبة الخطط التنموية والإسكانية الطموحة، مشيراً إلى أن مشروع محطة الجليعة ما زال أمامه بعض الوقت في المرحلة الحالية قبل طرحه للترسية وتنفيذه.

وأضاف أن الوزارة تعول على الربط الخليجي في قضية الاحتياط الدوار لسد أي خلل طارىء أو عطل مفاجىء لأي وحدة إنتاج للقوة الكهربائية.

واستغرب العتيبي ما يشاع عن أن "الوزير حمّل وكيل النقل بالتكليف عبدالله صنقور مسؤولية الانقطاعات الكهربائية التي حصلت في الجهراء أخيراً"، مشيراً إلى أن "الوكيل اعتذر عن تكليفه تزامناً مع وقوع المشكلة، كما أن لجنة التحقيق لا تزال تعمل، والوزير لن يحمّل أحداً المسؤولية قبل ظهور النتائج".

back to top