الذياب طالب لاعبي المنتخب بعدم الالتفات إلى ما يُثار خارج «الاتحاد»

نشر في 10-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2010 | 00:01
No Image Caption
«أزرق اليد» استأنف تدريباته استعداداً لمُعسكر ألمانيا
استأنف منتخبنا الوطني لكرة اليد تدريباته صباح أمس، استعدادا لمعسكر ألمانيا في 13 الجاري،  قبل خوضه منافسات البطولة الآسيوية (كأس آسيا) الرابعة عشرة.

طالب بدر الذياب أمين سر اتحاد كرة اليد، لاعبي الأزرق وجهازه الفني بقيادة اليوغسلافي زوران،  بالتركيز على التدريب وعدم الالتفات الى ما يُثار على الساحة الرياضية خارج جدران اتحاد كرة السلة.

جاء ذلك في اول تجمّع للمنتخب بعد عودته الخميس الماضي من معسكره الاعدادي الذي أُقيم في سلوفينيا لمدة 20 يوما.

وقد عقد الذياب اجتماعا صباح امس مع لاعبي المنتخب والجهاز الفني، في اليوم الاول لتدريباتهم على صالة الاتحاد بالدعية، استعدادا لمنافسات البطولة الآسيوية الرابعة عشرة التي ستقام في بيروت بين 6 و18 فبراير المقبل.

وحثّ الذياب اللاعبين على الاستمرار في التدريب بشكل جدي، بهدف الوصول الى المستويين الفني والبدني المطلوبين، قبل انطلاق منافسات البطولة، إذ سيقيم الازرق معسكرا خارجيا في المانيا بين 13 و2 فبراير المقبل.

وأكد للاعبين أن المنافسة في بيروت ستكون على أشدّها، لاسيما في المجموعة الثانية التي تضم الى جانب الأزرق منتخبَي البحرين واليابان، إذ تأمل كل المنتخبات التأهل للأدوار النهائية وحجز أحد مقاعد بطولة العالم، مشددا على ضرورة تكوين نسيج واحد من اللاعبين، للوصول إلى الانسجام المطلوب للفريق قبل بدء البطولة، مطالباً عناصر الخبرة (اللاعبين المُخضرمين) باحتواء اللاعبين الشباب المُنضمين حديثاً إلى الفريق، مشددا على الشباب ضرورة طاعة الكبار للوصول الى الهدف المنشود.

من جانبه، قال جاسم الذياب مدير المنتخبات الوطنية للاعبين "إننا مستمرون في استعداداتنا بشكل مكثف وسنشارك في البطولة"، مطالبا اللاعبين بالالتزام بالتدريبات الداخلية حتى موعد السفر الى معسكر المانيا، وبذل قصارى جهدهم للوصول الى الهدف المطلوب.

انضمام اللاعبين الجدد

واستأنف أزرق اليد تدريباته صباح امس، لبدء المرحلة الثانية من خطة الاعداد، استعداداً للبطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وشهد المِران الاول للمنتخب انضمام لاعبين جدد، هم علي مراد وعبدالله مصطفى لاعبا نادي العربي، وعبدالله الغربللي لاعب نادي الكويت. واشتمل المِران على تدريبات بدنية وتكتيك فني، مع التركيز على سرعة التسلُّم والتسليم ومعالجة الاخطاء الفنية، وأيضا التدريب على التصويب من على خط التسعة أمتار، وتنفيذ الهجوم المعاكس (الفاست بريك) على مرحلة ومرحلتين.

يُذكر أن منتخبنا الوطني عاد إلى البلاد الخميس الماضي قادماً من سلوفينيا، بعدما انهى معسكره التدريبي الذي استمر 20 يوما، خاض خلاله 8 مباريات تجريبية، ويتابع تدريباته على فترتين صباحية ومسائية.

back to top