مجلس «التطبيقي» يتجه إلى مساواة مخصصات مبتعثيه بنظرائهم في الجامعة

نشر في 02-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2010 | 00:01
يجتمع غداً دون مناقشة «فصل القطاعين» لعدم انتهاء اللجان المختصة من أعمالها
سيناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في اجتماعه غداً خمسة بنود أهمها مساواة مبتعثي الهيئة بنظرائهم في الجامعة في المخصصات المالية مع حسم اختيار ثلاثة عمداء للكليات الشاغرة.

في تطور لافت حول اجتماع مجلس إدارة الهيئة الذي سيعقد مساء غد، أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن المجلس سيناقش خلال الاجتماع خمسة بنود بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي د. موضي الحمود ومدير عام الهيئة وأعضاء المجلس ونواب مدير العام وعمداء الكليات ومديري المعاهد. وأكدت المصادر أن "أول بنود جدول الأعمال مساواة مبتعثي التطبيقي لإكمال الدراسات العليا بنظرائهم من جامعة الكويت عبر زيادة المخصصات المالية لهم خلال فترة الابتعاث، وهو ما يعني أن أي قرار يقره مجلس الجامعة ويخص مبعوثيها، سيتبعه إقرار مجلس الهيئة لمبعوثي التطبيقي"، مبينة أن "البنود تشمل تعديل دليل إجراءات وإرشادات دعم الأبحاث العلمية بكليات الهيئة، ومناقشة المقترح المعدل للائحة الجمعيات العلمية في كليات ومعاهد الهيئة التي أشرفت عليها عمادة النشاط والرعاية الطلابية ووافقت عليها اللجنة التنفيذية ورفعتها إلى مجلس إدارة الهيئة للموافقة عليها".

وأوضحت المصادر أن "الاجتماع سيتطرق إلى عرض تقارير أعمال اللجان اختيار عمداء الكليات الثلاثة التربية الأساسية والدراسات التكنولوجية والدراسات التجارية، وعرض الأسماء المرفوعة إلى مدير عام الهيئة إلى وزيرة التربية والتعليم العالي وأعضاء المجلس لاختيار ثلاثة عمداء ليباشروا عملهم بداية الفصل الدراسي الثاني"، مشيرة إلى أن البند الخامس من البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع "ترقيات بعض أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الهيئة".

وفيما يخص مناقشة تقرير مشروع فصل قطاعي التعليم التطبيقي عن التدريب خلال الاجتماع قالت المصادر "إن مجلس إدارة الهيئة لن يناقشه، لان اللجان المشرفة على الفصل لم تنته من حيثياته حتى الآن"، متوقعة أن "تتم مناقشته في اجتماع مجلس إدارة الهيئة الذي سيعقد في نهاية شهر مارس المقبل".

back to top