القادسية يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام الفحيحيل اليوم

نشر في 25-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-01-2010 | 00:01
No Image Caption
تنطلق في السابعة من مساء اليوم منافسات المرحلة الأولى من المجموعة الأولى للدوري العام للكرة الطائرة "لفئة العمومي"، بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلعب القادسية مع الفحيحيل، وكاظمة مع اليرموك، والساحل مع الصليبيخات.
يستهل الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية حملة الدفاع عن لقب الدوري العام للكرة الطائرة "لفئة العمومي" في السابعة من مساء اليوم بلقاء الفحيحيل، في انطلاق مباريات المرحلة الأولى من المجموعة الأولى لمنافسات النسخة الـ44 من البطولة.

وفي نفس التوقيت يلعب كاظمة مع اليرموك، والساحل مع الصليبيخات، وتقام جميع المباريات على صالات الأندية المذكورة أولاً.

 ومن خلال متابعة استعدادات فرق البطولة وضح جلياً أن المنافسة ستستمر بين الفرق الأربعة الكبار، القادسية وكاظمة والكويت والعربي، وأن الساحل يعد أقرب المنافسين لتحقيق مفاجأة في المجموعة الأولى على حساب القادسية أو كاظمة إذا تألق لاعبوه في الدور الأول.

القادسية في نزهة

ويعتبر اللقاء الأول اليوم نزهة بالنسبة للقادسية، عندما يستضيف الفحيحيل الوافد الجديد على بطولات العمومي، ويتطلع الأصفر إلى تحقيق الفوز والحصول على أول نقطتين في مشوار الدفاع عن اللقب، طمعاً في الحصول عليه للمرة السادسة على التوالي، لكن الفريق يعاني إصابة أبرز لاعبيه سعد صالح، الذي ربما يغيب حتى نهاية البطولة، ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الفريق التونسي محمد كعبار خلال هذه المباراة على مجموعةٍ من الشباب الصاعدين وإراحة الأساسيين لتواضع مستوى الخصم.

كاظمة واليرموك

ولن يختلف هذا اللقاء كثيراً عن سابقه للفارق الملموس بين مستوى كاظمة المُتوّج منذ أيام بلقب بطولة الاتحاد واليرموك أحد فرق المؤخرة في البطولة ذاتها.

وسيعتمد البرتقالي على لاعبيه الشباب أمثال مساعد المجمد ويوسف الملا ومشعل العمر لتحقيق فوز سريع على اليرموك، الذي سيحاول جاهداً الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

الساحل والصليبيخات

 

وفي المباراة الثالثة يتطلع الساحل خامس بطولة الاتحاد الأخيرة إلى اقتناص الفوز عندما يواجه الصليبيخات، ويطمح مدربه التونسي صابر عبدالوحد إلى تفعيل ثقافة الفوز من بداية البطولة، لأن الساحل أقدر فرق المجموعتين على مقارعة الكبار، ويعوّل الساحل الكثير على محترفه التونسي طارق السماري لترجيح كفة فريقه، إلى جانب أصحاب الخبرة وعلى رأسهم فهد اللنقاوي.

في حين يدخل الصليبيخات اللقاء بهدف تحقيق الفوز في مستهل مشوار البطولة، طمعاً في البعد عن مؤخرة فرق المجموعة.

سجل الألقاب

حصل فريق القادسية على لقب البطولة 21 مرة، وكل من كاظمة والكويت 9 مرات، والعربي 3 مرات، وأخيراً الجهراء مرة واحدة.

back to top