بوشهري: خطة توعوية على مستوى الخليج للحفاظ على البيئة

نشر في 22-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2010 | 00:01
كشفت عضو المجلس البلدي جنان بوشهري عن خطة توعوية، يجري تنفيذها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، عن البيئة وكيفية المحافظة عليها، والتعامل مع اعادة تصنيعها، لافتة الى ان من ضمن توصيات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الخامس الذي عقد في الكويت الاسبوع الجاري، تكثيف الحملات التوعوية والمسابقات التي تهم الشأن البيئي، وان بداية انطلاقها لابد ان تكون من المدارس.

واضافت بوشهري في تصريح للصحافيين على هامش حضورها صباح امس ورشة عمل فنية عن البيئة نظمتها مدرسة الرحية الابتدائية للبنات في منطقة الجهراء التعليمية تحت عنوان "مخلفات البناء... فن وبناء" ان المدارس هي اللبنة الاولى والعنصر الاساسي والهام لاطلاق الوعي البيئي حتى يصل الى جميع الشرائح بشكل متكامل.

وبينت بوشهري ان هناك تحديا كبيرا في البيئة المحلية حتى نصل بأهميتها الى مجالي الصحة والتربية لأنهما من اهم المجالات التي تهم مصلحة المواطنين، لاسيما ان البيئة اليوم تعد حقا من حقوق الانسان ولابد من توفير الجو المناسب للحصول على هذا الحق وان يقدم بشكل كامل غير منقوص، مشيرة الى ان الخطوة الاولى لتنفيذ هذا التوجه تبدأ من نشر التوعية في المجتمع على مستويات عدة سواء عمرية او ثقافية.

back to top