تسجيل الأندية... 52 ألف عضو جديد وأكثر من 3 ملايين دينار

نشر في 02-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2010 | 00:01
No Image Caption
انتهت أمس الأول الأربعاء فترة تسجيل الأعضاء الجدد في الجمعيات العمومية للأندية، وسجل عدد الأعضاء الجدد رقماً قياسياً، إذ وصل إلى 52309 عضواً، كان لكاظمة النصيب الأوفر منهم، كما أشارت "الجريدة" من قبل، إذ سجل النادي 14986 عضواً جديداً، علماً أن عدد اعضاء الجمعية العمومية كان 870 عضواً فقط.

ونظراً إلى العدد الكبير جداً للأعضاء الجدد، فقد تكدست خزائن الأندية بما يقارب 3.230 ملايين، هي قيمة ما دفعه الأعضاء الجدد دون حساب مبالغ تجديد العضوية للأعضاء القدامى. وكانت "الجريدة" أكدت، في عددها الصادر يوم 17 اكتوبر المنصرم، أن مسؤولي وقادة أندية التكتل سيسعون إلى تغيير تركيبة أعضاء الجمعيات العمومية في أندية المعايير، وأشارت إلى رصد نائب مجلس إدارة أحد الأندية المنحلة، الذي عرف عنه الكرم الحاتمي مع ناديه، مليوني دينار لدعم موقف "التكتل" هذا!

كما كانت "الجريدة" أشارت أيضاً إلى ان التسجيل داخل أندية التكتل لن يكون عشوائياً، بل جاء مدروساً وفق خطط تم وضعها في أوقات سابقة، إذ تم تسجيل عدد كبير من الأعضاء الجدد الموالين لمجالس الإدارات المنحلة، رداً على تسجيل القوائم المنافسة لهم في الانتخابات. ومن المتوقع ألا تقل عملية التسجيل في العام المقبل سخونة عن العام الجاري، لاسيما انه العام الذي يسبق العام الذي ستجرى فيه الانتخابات، ويعطي هذا انطباعاً بأن الانتخابات ستشهد معارك حامية الوطيس في عدد كبير من الأندية، من بينها كاظمة والشباب والنصر والصليبيخات والتضامن والكويت، والأخير كانت التزكية تحسم انتخاباته، لكن يبدو أن الموقف قد يتغير عن الماضي.

كما انه من المتوقع أن تشهد القوائم الحالية بعض الانشقاقات، لانه من الصعوبة بمكان استيعاب القوائم عدد الأعضاء الذين ينوون الترشح للانتخابات.

فليطح: عملية تسجيل الأعضاء شهدت نجاحاً كبيراً

أكد نائب مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة د. حمود فليطح، أن عملية تسجيل الأعضاء الجدد داخل الأندية الشاملة والمتخصصة شهدت نجاحاً منقطع النظير وحضوراً مكثفاً من الأندية، مضيفاً أن الهيئة تعاملت مع عملية التسجيل بشفافية وحيادية كاملة، وذلك من خلال اللجان العاملة التي شُكلت وكُلفت بمتابعة "التسجيل". وقال فليطح إن تسجيل هذا العدد الكبير من الأعضاء الذي وصل إلى أكثر من 50 ألف عضو يحدث للمرة الأولى في تاريخ الأندية، وان هذا الأمر يؤكد حُسن تطبيق الديمقراطية في الكويت.

back to top