يمنيات يتظاهرن دعماً لتحديد سنّ الزواج

نشر في 24-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2010 | 00:01
No Image Caption
تظاهرت مئات النساء، أمام البرلمان اليمني في صنعاء أمس، لدعم مشروع قانون يحدد سن الزواج بـ17 عاماً، وسط تصاعد الجدل حول ظاهرة تزويج الفتيات الصغيرات.

وتأتي هذه التظاهرة التي دعا إليها "الاتحاد العام لنساء اليمن" ومنظمات أخرى، رداً على تظاهرة نظمت الاحد الماضي، ضد مشروع القانون وشاركت فيها آلاف النساء بدعوة من الأوساط الإسلامية والمحافظة.

وقال رئيس مجلس النواب يحيى الراعي للصحافيين أمس، إن المجلس "يتابع هذه المطالب"، مشيراً إلى أن المجلس سيبقي على تحديد سن الزواج "ولكن من دون عقوبات".

وكانت هيئة علماء اليمن التي يرأسها رجل الدين النافذ عبدالمجيد الزنداني أصدرت الاسبوع الماضي بياناً ضد مشروع القانون، معتبراً أن تحديد سن الزواج يعني "تحريم ما أباحه الله".

ألغام

أفادت منظمة "سياج" لحماية الطفولة في بيان أمس، عن مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال بانفجار لغم من مخلفات الحرب الاخيرة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة شمال اليمن.

الى ذلك، قالت وزارة الداخلية اليمنية إن انفجار لغم أرضي في مديرية جبن في محافظة الضالع جنوب اليمن، أودى بحياة رجل في السبعين من عمره، كما أسفر عن إصابة ابنه (13 عاما) بجروح.

حكم بالسجن

حكم أمس، على النائب اليمني السابق أحمد بامعلم بالسجن عشر سنوات، وعلى العميد المتقاعد في الجيش علي محمد السعدي بالسجن سنة وثلاثة أشهر بتهمة الدعوة إلى انفصال جنوب اليمن.

واتهمت المحكمة الجزائية اليمنية بامعلم والسعدي بـ"المساس بالوحدة والدعوة الى الانفصال وإثارة الشغب والنعرات الطائفية".

(صنعاء - أ ف ب، رويترز)

back to top