حسن شحاتة يستبعد ميدو من قائمة الفراعنة استعداداً لـ أنغولا 2010

نشر في 01-01-2010 | 00:00
آخر تحديث 01-01-2010 | 00:00
قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة المدرب حسن شحاتة استبعاد مهاجم الزمالك أحمد حسام «ميدو» من تشكيلة المنتخب المشارِكة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية السابعة والعشرين المقررة في أنغولا من 10 إلى 31 يناير الجاري.

استقر حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري الأول على قائمة المنتخب التي ستخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية «بأنغولا 2010» المقرر لها في الفترة من 10 يناير إلى 31 من الشهر نفسه.

وقلص حسن شحاتة قائمة الـ32 لاعبا المختارة مسبقاً إلى 23 لاعباً هم قائمة المنتخب التي ستخوض البطولة الإفريقية دفاعاً عن اللقب.

وقام شحاتة باستبعاد 8 لاعبين جاء على رأسهم أحمد حسام «ميدو» نجم المنتخب ونادي الزمالك في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرون.

واستبعد شحاتة 7 لاعبين آخرين غير «ميدو» وهم أحمد عادل عبدالمنعم، وشريف عبدالفضيل، وحازم إمام، ومحمد شعبان، ومصطفى شبيطة، ووليد سليمان، وأحمد سمير فرج، هذا بالإضافة إلى استبعاد محمد أبوتريكة سابقا لإصابته قبل مباراة مالاوي.

وسيدخل منتخب مصر فترة معسكر مغلق في الإمارات يخوض خلالها مباراة ودية أمام منتخب مالي في الرابع من يناير الجاري استعدادا للمنتخب النيجيري، والذي سيلاقيه في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة يوم 12 يناير.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

في حراسة المرمى عصام الحضري وعبدالواحد السيد ومحمود أبوالسعود، وفي خط الدفاع وائل جمعة وهاني سعيد ومحمود فتح الله والمعتصم سالم وعبدالظاهر السقا، وفي خط وسط أحمد المحمدي وأحمد فتحي وحسني عبدربه وعبدالعزيز توفيق وأحمد حسن وحسام غالي ومحمد ناجى «جدو» وأحمد عبدالملك ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» وسيد معوض ومحمد عبدالشافي، وفي الهجوم عماد متعب ومحمد زيدان وأحمد رؤوف والسيد حمدي.

وكانت حالة من السخط الشديد انتابت الشارع الكروي المصري بعد استبعاد حسن شحاتة للمهاجم أحمد حسام «ميدو» مؤكدين أن اختيارات شحاتة جاءت عشوائية ولم تخضع لأي تقييم أو معايير حقيقية.

من جانبه، رفض حسن شحاتة التعليق على استبعاده لأحمد حسام قائد هجوم نادي الزمالك معتبرا اختياراته حقا أصيلا للجهاز الفني، وأنه لا يجب أن يقدم مبررات لاستبعاد أو بقاء أي لاعب.

وأشار إلى أن الجهاز الفني استقر على مجموعة اللاعبين الذين يراهم الأنسب بالنسبة لبطولة الأمم الإفريقية، وطبقا لظروف المراكز المطلوبة والرؤية الفنية، مشددا في الوقت نفسه على أن استبعاد هؤلاء اللاعبين لا يقلل من مستواهم، ولا يعني أنهم أقل من العناصر التي تم اختيارها، ولكن نظرا للظروف القائمة المرتبطة بـ 23 لاعبا فقط ورؤية الجهاز لإمكانيات كل لاعب، مشيرا إلى أنه تقرر استمرار أحمد عبدالمنعم حارس مرمى الأهلي مع المنتخب خلال معسكر الإمارات حتى يحصل على الدفعة المعنوية والخبرة مع المنتخب، خاصة أنها أول مشاركة له.

back to top