الحمود: نسعى إلى إقرار كادر المعلم في «الخاص»

نشر في 06-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2010 | 00:01
No Image Caption
أكدت دعمها التام للحقوق الاجتماعية والمدنية للبدون
أعربت وزيرة التربية د.موضي الحمود عن بالغ اهتمامها بالحقوق المدنية والاجتماعية لفئة البدون، وأكدت أهمية غرس القيم الوطنية في نفوس الطلبة والطالبات.

أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود ان تعيين المعلمين البدون يسير حسب الخطة المعدة له، "وسندعم بقوة جلسة مجلس الامة الخاصة بحقوق ابناء هذه الفئة الاجتماعية والمدنية ونتوقع ان ينالوا هذه الحقوق التي نحن معها".

جاء ذلك في تصريح للصحافيين عقب رعاية الحمود حفل تدشين النصب التذكاري "شكرا معلمي" الذي اقيم صباح امس في مجمع360 في منطقة جنوب السرة.

وقد قامت الوزيرة بوضع القلم مليون وثمانية وعشرين في النصب الذي سيتم إدراجه في موسوعة غينيس العالمية ثم ينقل إلى مقر جمعية المعلمين بعد شهر من بقائه في موقع إنشائه.

ولفتت الحمود الى "اهمية غرس القيم الوطنية في نفوس ابنائنا الطلبة والطالبات"، مؤكدة ان السور الرابع للكويت هو الوحدة الوطنية، واضافت: "ان ولاءنا لابد ان يكون للوطن ثم الوطن ثم الوطن وان ندعم اقوالنا بافعال، وعلى الرغم من وجود هذا القول في مناهجنا فاننا بحاجة الى اتساع رقعة هذا الشعار مع التاكيد على الوحدة الوطنية والتالف والابتعاد عن جميع مايؤثر فيها".

وعن مشروع تدشين الوجبات الغذائية في المرحلة الابتدائية قالت الحمود "ان التقرير لايزال في اللجنة الفنية وسيصلني قريبا لتتبعه خطوات حثيثة تضع المشروع في طريقه السليم"، موضحة "ان قرار رفع بدل السكن للمعلمين الوافدين لم يشمل الباحثين ولكننا سنتدرج في هذا الشان والجميع سيأخذ حقه لاسيما ان زيادة مزايا المعلمين امر ضروري لتعم الفائدة على اجيالنا ولتوفير المناخ المناسب للعمل والعطاء".

وعن اعتصام الاختصاصيين الاجتماعيين المزمع اقامته، قالت: "انهم يعلمون ان مطالبهم تضعها الوزارة نصب اعينها ولايمكن ان تتجاهلها، ورفعنا امر كادرهم الى الجهات المعنية"، مبينة ان "اجتماعات عدة ستكون مع الخدمة المدنية لبحث هذا الامر ونحن كوزارة تربية قمنا برفعه اضافة الى ان جهات الدولة الاخرى ستقوم بدورها ايضا ونحن معهم في مطلبهم لان هذه الوظيفة تعد عصب العملية التربوية".

وطمأنت الحمود معلمي التعليم الخاص بان كادرهم سيقر "لانه حق خالص لهم" وانها مهتمة بهذا الموضوع وتتابعه عن قرب، مبينة وجود مذكرة في هذا الخصوص.

back to top