ميلان يفوز ببطولة دبي للتحدي المشاركة الأولى لبيكام مع ميلان

نشر في 08-01-2009 | 00:00
آخر تحديث 08-01-2009 | 00:00
No Image Caption
استهل النجم الإنكليزي الدولي ديفيد بيكام مسيرته مع فريقه الجديد ميلان خلال مباراة كرة القدم الودية، التي فاز فيها الفريق الإيطالي على هامبورغ الألماني بضربات الجزاء الترجيحية في دبي أمس الاول الثلاثاء.

وارتدى بيكام القميص رقم 32 وشارك في الشوط الأول من المباراة، وشارك في مركز الجناح الأيمن خلال المباراة التي أقيمت ضمن بطولة دبي للتحدي.

وفاز ميلان 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، إذ تقدم النجم البرازيلي رونالدينيو بهدف للفريق الإيطالي في الدقيقة 62 من ضربة جزاء، قبل أن يتعادل اللاعب البديل كولين بنيامين لهامبورغ في الدقيقة 67.

وانضم بيكام (33 عاما) إلى صفوف ميلان على سبيل الإعارة من لوس أنجلس غالاكسي الأميركي. وسيستهل النجم الإنكليزي مشواره الرسمي مع ميلان خلال المباراة أمام روما يوم الأحد المقبل في الدوري الإيطالي.

ويأمل بيكام أن يستعيد موقعه في صفوف منتخب بلاده خلال فترة توقف الدوري الأميركي عن طريق اللعب بشكل دائم مع ميلان والظهور بشكل جيد.

ويلتقي المنتخب الإنكليزي مع نظيره الاسباني وديا في 11 فبراير المقبل، حيث يسعى بيكهام إلى خوض مباراته الدولية رقم 108، ما سيضعه في نفس المرتبة مع النجم المعتزل بوبي مور، كثاني أفضل اللاعبين مشاركة مع المنتخب الإنكليزي بعد حارس المرمى الأسطورة بيتر شيلتون.

وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان، إن بيكام نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الاسباني سابقاً، ربما يشارك بعض الوقت في مباراة روما.

من جهة اخرى قرر ميلان الايطالي تمديد معسكره في دبي يومين اضافيين، حيث يعسكر بدعوة من طيران الامارات منذ 29 ديسمبر الماضي.

وقال كارلو انشيلوتي مدرب ميلان: «أمضينا وقتا رائعا في دبي جيث الاجواء رائعة والتسهيلات ممتازة والجمهور ودود»، مضيفاً «قررنا تمديد إقامتنا يومين لأن الاجواء المناخية في دبي رائعة خلافا لما هو عليه الوضع في ميلانو والبقاء هنا سيمثل استعدادا مثاليا لمباراتنا ضد روما».

ويلتقي ميلان مع روما الأحد المقبل في مباراة قوية ضمن الدوري المحلي. ويستغل الفريق اللومباردي فترة توقف الدوري الايطالي خلال العطلة الشتوية، لإقامة معسكر خارجي للابقاء على جاهزية لاعبيه، وقد سبق له اختيار دبي مكانا لمعسكره السنة الماضية، حيث لعب مباراة ودية واحدة مع منتخب الإمارات، وفاز فيها 2-صفر.

وقد زار ميلان المنطقة الخليجية اكثر من مرة، فلعب مباريات ودية في دبي والكويت.

يذكر ان ميلان يحتل المركز الثالث في الدوري المحلي بعد 17 مرحلة من انطلاق الموسم، وهو يتخلف بفارق 9 نقاط عن جاره انترميلان حامل اللقب والمتصدر.

(أ ف ب)

back to top