15 ألف موظف تقدّموا بإجازات للعشر الأواخر من رمضان

نشر في 24-09-2008 | 00:00
آخر تحديث 24-09-2008 | 00:00
 فاطمة دشتي عدد كبير من موظفي الجهات الحكومية تقدموا بطلبات إجازة للعشر الأواخر من رمضان، وآخرون للأيام الخمسة الأخيرة منه، وفقا لمصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية، والذي أكد «تجاوز أعداد المتقدمين بإجازات رسمية الـ15 ألف موظف وموظفة، يعملون في وزارات الشؤون والصحة والإعلام والإسكان والأوقاف والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية».

وقال المصدر لـ«الجريدة»، إن الديوان «طلب سلفا إلى تلك الجهات رصدا بعدد إجازات موظفيها التي ستُمنح لهم خلال هذه الفترة، وثبُت أن عددا كبيرا من الموظفين أغلبيتهم من الإناث تقدموا بطلب إجازات وخصمها من رصيدهم المتبقي»، لافتا إلى أنه «بحسبة بسيطة اتضح أن هؤلاء لن يكونوا على رأس عملهم لمدة تتجاوز من10 -15 يوما مع عطلة العيد المقبلة».

وأوضح أن أغلبية طالبي الإجازة للعشر الأواخر هم من قُدامى الموظفين، الذين مر عليهم 3 سنوات وأكثر في حقل العمل، ولم يبقَ سوى الموظفين الجدد والمراقبين ورؤساء الأقسام، الذين تقع على عاتقهم مسؤوليات لا يستطيعون معها ترك مواقعهم في أثناء هذه القترة.

وأوضح أن «الديوان» من خلال تقارير قدمها مجموعة من مراقبي شؤون التوظف في وزارات الدولة «تبين أن أداء جملة موظفي القطاعات الحكومية في الشهر الفضيل جاء دون المستوى والطموح المطلوبين»، معربا عن أسفه لذلك، ومؤكدا أن «الشهر عبادة والعمل جزء منها».

back to top