أسرة كويتية تخسر 1.2 مليون دينار خلال أسبوع في البورصة

نشر في 08-09-2008
آخر تحديث 08-09-2008 | 00:00
خسرت احدى الاسر الكويتية في الاسبوع الماضي نحو 1.2 مليون دينار كويتي، نتيجة تراجع الاسهم بشكل حاد في سوق الكويت للاوراق المالية.

وقالت مصادر قريبة ان الاسرة التي تتداول عبر 7 حسابات مختلفة (ورثة وقُصّر)، خسرت المبلغ بسبب افراط مدير المحفظة العائلية وهو الاخ الاكبر في شراء عقود الآجل، الامر الذي ارتد سلباً على القيمة الاجمالية للمحفظة (نحو 3 ملايين دينار)، بعد ان تراجعت قيم عدد كبير من الاسهم فجأة، خصوصا ان الابن الاكبر راهن على سهم كانت قيمته قبل اسبوعين 1.3 دينار، فوصل بعد تراجعات بالحد الادنى الى 550 فلسا فقط.

مدير المحفظة حاول جاهدا الترتيب مع مجموعة من المضاربين ومديري المحافظ، للحد من عمليات البيع على بعض الاسهم التي يمتلكها في المحفظة، أو السعي الى اقفال بعض الاسهم وهميا، لكن من دون جدوى.

ومن المتوقع ان تخسر الاسرة ذاتها مليوناً جديداً خلال الاسبوع الجاري، اذا استمر وضع البورصة في التراجع بوتيرة الاسبوع الماضي، خصوصا ان مدير المحفظة قامر بالسيولة كلها في شراء الاسهم، لاسيما في نظام العقود الآجلة، رغبة في الربح العالي والسريع.

ولم تتبلور بعد ردة الفعل العائلية على المليون «الضائع»، خصوصا ان مدير المحفظة سافر بعد اقفال التعاملات يوم الخميس الماضي الى مكة المكرمة لقضاء مناسك العمرة... ولم يعد حتى يوم امس، وسط تساؤلات بعض الإخوة عن موقفهم المالي إثر تراجع البورصة 419 نقطة في يوم واحد.

back to top