أستراليا الأولى في تغذية الكويتيين باللحوم تليها إيران وسورية... والسعودية بـ الغرغر

نشر في 27-03-2009 | 00:00
آخر تحديث 27-03-2009 | 00:00
No Image Caption
 عيسى الحمصي كشفت إحصاءات رسمية أن الكويتيين اشتروا بما قيمته 34.2 مليون دينار كويتي لحوماً في عام 2008 الماضي من بلدان مختلفة، ولفتت الإحصاءات إلى ان أستراليا احتلت المرتبة الأولى من حيث قيمة ما استوردته منها دولة الكويت من لحوم على اختلاف أنواعها، إذ بلغ نحو 15.5 مليون دينار كويتي، ما بين الأبقار والضأن والماعز.

واحتلت إيران حسب الإحصاءات الرسمية المرتبة الثانية بعد أستراليا، وبلغ حجم ما تم استيراده من اللحوم نحو 11.9 مليون دينار كويتي، تنوعت بين الضأن والماعز والابل، بينما حلَّت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة، بنحو 3.5 ملايين دينار كويتي مختلفة ما بين الضأن والحبش والديوك الرومية والغرغر (وهو نوع من أنواع الدجاج السوداني)، والابقار والابل.

وجاءت الجمهورية العربية السورية في المرتبة الرابعة، وبلغ حجم ما تم استيراده منها نحو 1.3 مليون دينار كويتي، مع التركيز على نوعي الضأن والماعز بين لحوم أنواع المواشي المستودة.

وجاءت دولة الكويت بإنتاجها المتواضع في المرتبة الخامسة بعد أستراليا والسعودية وايران وسورية، إذ بلغ قيمة ما أُنتج من أنواع المواشي نحو 475 ألف دينار كويتي، ما بين الضأن والماعز والديوك الرومية.

back to top