ملكة جمال مصر 2003 نور السمري: البساطة سرّ أناقتي!

نشر في 12-05-2008 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2008 | 00:01

جمعت ملكة جمال مصر لعام 2003 نور السمري بين الفن والجمال والإعلام. هي بطلة مسلسل «العطار والسبع بنات» الى جانب النجم نور الشريف وشاركت في برنامج «الوادي» على شاشة الـ LBC وقريباً تقدِّم «غزل البنات» على «روتانا ميوزيك».

عن أسرار الرشاقة والأناقة والجمال تحدثت السمري الى «الجريدة».

ما مفهومكِ للجمال؟

الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي الذي تظهر ملامحه من خلال المعاملة والابتعاد عن الغرور. أما الخارجي فهو عرضة للتبدل والتغير، ولكن لا يعني هذا التبدل أن الإنسان لم يعد جميلاً.

ما مواصفات ملكة الجمال من وجهة نظركِ؟

لا يعني هذا اللقب الجمال فحسب، إنما يحمل وجوهاً أخرى مثل الثقافة والذكاء وحُسن التصرف، لأن ملكة الجمال سفيرة تمثل بلدها في أنحاء العالم. لا يجب أن تكون ذات جمال مبالغ فيه، بل المهم أن يكون اللقب حافزاً لاقترابها من الناس وأن يكون لها دور اجتماعي فاعل.

كيف تم اختياركِ للحصول على اللقب؟

اختارني يوسف سباهي المسؤول عن تنظيم المسابقة للاشتراك فيها، كوني أتمتع بمواصفات جمالية، كالطول والذكاء والثقافة. وقتها لم أكن أفكر في هذا الأمر، لانشغالي بمتابعة دروس في التمثيل، لذا رفضتُ الفكرة في بادئ الأمر، إلا أنني عدت وشاركت وحصلت في البداية على لقب الوصيفة الأولى وكانت حورية فرغلي هي الملكة، بعد ذلك انسحبت ولم تُستبعد كما أشيع، فانتقل اللقب إليَّ ولم أكن أتوقع هذه النتيجة.

هل أثر هذا اللقب في شخصيتكِ؟

طبعا، تعلمت أموراً مهمة أبرزها الحفاظ الدائم على مظهري واللباقة في التعامل مع الآخرين، لأن ملكة الجمال رمز للقب الذي تحمله.

ماذا عن تجربتك في التمثيل؟

لدى عودتي إلى مصر من الولايات المتحدة حيث كنت أعيش، تعرفت إلى الممثلة حنان مطاوع، فشجعتني على متابعة دورات لصقل موهبتي في التمثيل، بعدها مثلت في مسلسلات مع كبار النجوم أمثال «العطار والسبع بنات» مع الفنان نور الشريف، «أميرة في عابدين» مع سميرة أحمد، «لحظات حرجة»، كذلك شاركت في بطولة فيلم «أحلام» مع راندا البحيري وطارق لطفي. ويعد التمثيل أحب المجالات إلى قلبي لأنه يمنحني الفرصة للخروج من شخصيتي والدخول في شخصية أخرى مختلفة تماماً، مع ذلك قررتُ التجديد والاتجاه إلى العمل كمذيعة.

كيف تقيِّمين نفسكِ كمذيعة؟

أعشق الكاميرا وأحب المحاورة والظهور على الشاشة بشخصيتي العادية، لذا أتعامل مع الضيوف ببساطة وتلقائية، وهذا هو سر نجاح برامجي، قدمت «الوادي» ويعتبر من أنجح البرامج على قناة «LBC»، بالاشتراك مع النجمة هيفاء وهبي، وضم مجموعة من نجوم الفن والرياضة. أحضر الآن برنامجاً جديداً على قناة «روتانا ميوزيك» باسم «غزل البنات» يتناول كل ما يخص عالم البنات.

ما البرنامج الذي تحلمين بتقديمه؟

أتمنى تقديم برنامج متخصص عن السينما الهندية، وأرى أنني الأقدر على تقديمه، لأنني أجيد اللغة الهندية، وأعشق السينما والموسيقى الهندية.

برأيكِ ما هي مواصفات المذيعة الناجحة؟

لا بد من أن تكون مثقفة، تجيد المحاورة بخفة ظل وتكون قريبة من الجمهور وتقدم برامج تعبر عنهم.

هل أنتِ من هواة الاستعمال المكثَّف للماكياج؟

لا أحبه ولا أتبرج إلا في المناسبات أو خلال التصوير وأعتمد ماكياجاً بسيطاً. في حياتي اليومية، أركِّز على مخفي العيوب وزبدة الكاكاو وأبتعد تماماً عن الماكياج فوق العينين، وأفضل استخدام ألوان طبيعية مثل البرونزي والبني بدرجاته.

كيف تحافظين على رونق بشرتكِ وصحة شعرك؟

أحرص على تنظيف بشرتي وأستخدم كريمات تحتوي على فيتامين C من «كريستيان ديور» يومياً قبل النوم، لأن له دورا فاعلاً في تجديد الخلايا وتأخير ظهور التجاعيد على البشرة، وكوني لا أعاني من مشاكل في بشرتي حرصاً مني على عدم الإكثار من الماكياج لا أعتمد على خبير التجميل.

بالنسبة الى الشعر، شعري أسود طويل، ولا أحب تغيير هذه الإطلالة وأفضل تسريحة الشعر المنسدل واكتفي بحمامات الزيت للحفاظ عليه من التقصف أو التساقط ومنها حمام زيت الزيتون مرة أسبوعياً.

ورشاقتكِ؟

أُخضع نفسي لنظام غذائي أتبعه طوال الوقت، وهو ممارسة الرياضة وعدم تناول أي طعام بعد السابعة مساءً مع الإكثار من تناول الخضار وشرب كميات كافية من الماء. كانت لي تجربة في زيادة الوزن عند تقدمي لمسابقة ملكة الجمال، إذ كان وزني يزيد حوالي 13 كيلوغراماً عن المعدل الطبيعي وفعلا انخفض وزني بفضل اتباعي هذا النظام من دون اللجوء إلى متخصص.

إلى أي مدى تتبعين خطوط الموضة؟

أرتدي ما يعجبني حتى لو لم يكن متماشياً مع خطوط الموضة السائدة.

ما الألوان المفضلة لديكِ؟

البني والأسود.

والملابس التي تفضلينها في السهرات؟

الفستان البسيط من دون تطريز.

أي نوع من الملابس أِحبّ إلى قلبك؟

أحب الجينز ولدي أكثر من 58 سروالا، وارتديه مع الـ{تي شيرت» القطني لأني أميل إلى البساطة.

ما دور الأكسسوار في أناقتكِ؟

لا أحب الأكسسوار من الذهب أو الألماس، وأكتفي بالقرط والساعة وسلسلة من الفضة لا أغيرها عليها آية قرآنية.

هل تحبين التسوق؟

أعشقه إلى حد الجنون، لأني أعشق الملابس والساعات والنظارات وحقائب اليد.

ما البلاد التي تتسوقين منها؟

فرنسا واليونان، ومن الدول العربية الإمارات العربية المتحدة، وتعد دبي العاصمة العربية الأولى في توافر الماركات العالمية واعتدال الأسعار، لأنها سوق معفاة من الضرائب وأرى أنها تنافس الدول الأوروبية.

ما الماركات التي تفضلينها في الأكسسوارات؟

في الحقائب أفضل «غوتشي» أما بالنسبة الى النظارات فأفضل «شانيل» و{ريبان»، أما الساعات كونها باهظة الثمن لدي ساعتان واحدة من «شانيل» وأخرى من «ديور».

إلى أي مدى تسحركِ الشهرة؟

لا يسحرني عالم الأضواء ولا أحب الشهرة لأن عيوبها أكثر من مميزاتها، فهي تجعل الآخرين يتدخلون في حياتي ولا أحب أن أكون محور حديثهم.

ما سر أناقة الرجل؟

ابتعاده عن الملابس الضيقة، لأنها تنقص من رجولته مهما كان قوامه جميلا.

كيف تحددين مواصفات فارس أحلامكِ؟

متفاهم وكريم.

ما حقيقة علاقتكِ بالمغني هيثم سعيد؟

لا تتعدى علاقتي به مستوى التعارف، التقيته أربع مرات في مناسبات عامة عند أصدقاء مشتركين بيننا، إلا أنني فوجئت به في برنامج «ليلة طرب» يدَّعي ارتباطه بي، وقد تحدث كثر في هذا الأمر ما أثار غضبي.

back to top