البريد العام: تبي تصير غني العب مع أو على الحكومة!

نشر في 22-08-2008
آخر تحديث 22-08-2008 | 00:00
 أ. د. فيصل الشريفي

عند إبرام عقد، مهما صغر أو كبر حجمه، فـ«الرَّبع» ضامنين أن لهم النصيب الأكبر... مؤكَّد ان عندكم ذكاء لو وزعتموه على الأندية الرياضية «جان أولمبيات بكين في مخباتكم ولا تطوفكم أي ميدالية».

• شركات التنظيف المخالفة تطالب مجلس الوزراء بتعويضات، مستشفى جابر تكلفته تصل إلى 350 مليون دينار كويتي «ضعف الرقم المرصود له سابقا»، مشروع جسر الصبية... مدينة الحرير... جامعة الكويت... الحكومة الإلكترونية... المصفاة الرابعة! جميعها مشاريع أرقامها ما اعرف أكتبها!

التفنن في استغلال الدينار الحكومي من قبل المتنفذين ورؤوس الفساد لا يمكن لأحد أن يجاريهم فيه والأمثلة كثيرة.

 

• قرأنا خبراً بأن بعض الشركات تنوي تحريك قضايا ضد الحكومة لتعويضها عما لحق بها من ضرر بعد إضراب العمالة الآسيوية. وكذلك نية الحكومة إغلاق ملفات بعض شركات التنظيف المخالفة التي يملكها سياسيون متنفذون، هذا ما ذكرته إحدى الصحف نقلا عن مصادر حكومية مطلعة، بتاريخ 13 أغسطس 2008.

الفساد الإداري والمالي متمكن من أجهزة الدولة المختلفة... وإلا فبِمَ نفسر هذا السكوت من قبل الحكومة (وقوات العين) من قبل أصحاب شركات العمالة؟

الطبيعي عندما يبرم أي عقد يأمل صاحب الشركة أو المؤسسة أن يربح منه، لكن أن يلغى العقد ويخرج صاحب الشركة هو الرابح... إذن فالموضوع «فيه إن وإن وإن»!

 

• «خلونا» نفهم معاكم يا أصحاب الذمم «.....». كيف تفسرون الأوامر التغييرية؟ كيف تفسرون تأجيل ترسية العقود؟ كيف تفسرون ترحيل العقد؟ كيف تفسرون العقود بالباطن؟ كيف تفسرون عقد المقاول؟ أنتم «زي المنشار طالع واكل نازل واكل»... فعند إبرام عقد، مهما صغر أو كبر حجمه، فـ«الرَبع» ضامنين أن لهم النصيب الأكبر... مؤكَّد ان عندكم ذكاء لو وزعتموه على الأندية الرياضية «جان أولمبيات بكين في مخباتكم ولا تطوفكم أي ميدالية».

* هذي الأيام ضعنا من كثر ما يصرح «مصدر حكومي» مرة رفيع المستوى ومرة ما له مستوى... «خلصونا وكونوا جادين وضعوا النقاط على الحروف من دون هالمصادر ماله داعي»... قياس ردود الأفعال بهذه الطريقة «لا تبوق لا تخاف»!

أفيدونا أفادكم الله.

ومبارك عليكم الشهر الفضيل وتقبل الله أعمالكم

ودمتـــــم سالميــــــــــــن

back to top