الممثِّلة إيمان رجائي: أحبُّ أناقة ميرفت أمين وبساطة أنجلينا جولي

نشر في 19-05-2008 | 00:00
آخر تحديث 19-05-2008 | 00:00

أطلت الممثلة إيمان رجائي على جمهورها عبر أعمال درامية عدة آخرها مسلسل «حق مشروع» أمام النجم حسين فهمي، وتستعد لتجربة جديدة من خلال مسلسل «علي مبارك».

«الجريدة» التقتها في حديث حول الموضة والجمال والأناقة:

كيف تختارين ملابسكِ؟

أقصد دائماً المراكز التجارية الكبرى لشراء ملابسي، وأحياناً اشتري الأزياء من فرنسا، زرتها كثيراً خلال تصوير بعض الأعمال الفنية ووجدت أنها بلد الموضة والأزياء فعلاً.

من هو أفضل مصمم عربي؟

تروق لي مبتكرات المصممة المصرية «باربي سويدان»، شاهدت تصاميم عدة لها خلال عروض خاصة وعلى صفحات المجلات والمواقع الإكترونية.

هل تحرصين على مسايرة خطوط الموضة؟

دائماً، لأني اعتدت، قبل المباشرة بأي عمل فني جديد وبعد قراءة السيناريو، الإطلاع على صيحات الموضة، فأرسم ملامح الشخصية من خلال الملابس. أما بعيداً عن التصوير أتابع صرعات الموضة على صفحات المجلات والقنوات الفضائية المتخصصة. تنحصر مشكلتي الرئيسة في أزياء الصيف، إذ أهتم كثيراً بخامات القماش كي لا يؤثر ذلك في الجلد.

مع مَن من مصففي الشعر تفضلين التعامل؟

أثق تماماً بحليم، تعامل مع نجمات مصر، وهو مطَّلع بصفة مستمرة على أحدث التسريحات العالمية.

ماذا تقولين عن انتشار عمليات التجميل في الوسط الفني؟

لا أميل إلى إجراء عمليات التجميل، ولا أحبذها للمرأة إلا في حال تأثيرها الإيجابي في الحالة النفسية، عندها أؤيدها.

ما هي ألوانكِ المفضلة؟

أحب الألوان الهادئة، خصوصا الأبيض والوردي، أحياناً أحاول كسر نعومة هذه الألوان من خلال الأحمر لأنه شبابي ويتسم بالـ{شقاوة» والمرح.

ماذا عن علاقتكِ بالماكياج؟

يعتبر الماكياج من أخطر الأمور المتعلقة بالجمال، لذا اختار مستحضرات تجميل جيدة ومن ماركات معروفة، إذ يظهر تأثير هذه المواد على المدى البعيد، ذلك أن النجم يعتاد دائماً التعامل مع مواد التجميل بسبب وقوفه أمام الكاميرا ساعات طويلة، وهذا يتطلب منه توخي الحذر في اختياراته لمستحضرات التجميل، عموماً أفضل اعتماد ماكياج هادئ وبسيط.

هل للأكسسوار دور مهم في أناقتكِ؟

أعشق الأكسسوارات منذ طفولتي، كنت أدخّر جزءا من مصروفي اليومي لشراء بعضها، حالياً أقصد حي الحسين والمناطق الأثرية لشراء أكسسواراتي، لأني أعشق رسومات الحلي القديمة وهي لا تتوافر إلا في هذه المناطق الأثرية، لكني اكتشفت بعد فترة أن هذا النوع من المعادن قد يؤثر في الجلد أو قد يصيب بالحساسية.

ما هي ألوانك المفضلة في موسم الربيع والصيف؟

أحب الأزرق لأنه يذكرني بالبحر، كذلك يلفتني معظم الألوان الفرحة التي تتناسب مع الجو الجميل مثل البرتقالي والبنفسجي.

ما هو لون شعركِ المفضل؟

أفضل البني بدرجة بسيطة غير مبالغ فيها.

هل ثمة فرق بين طلّتك في الأيام العادية وبين طلّتك على الشاشة؟

أظهر على طبيعتي سواء أمام الكاميرا أو في الشارع، لكن نوعية العمل وطبيعته الدرامية يفرضان طابعهما على الممثل، ويجعلانه يبدو مختلفاً عن نمطه الطبيعي. مثلا تحتاج الأعمال التاريخية إلى شخص متخصص في الملابس والماكياج، أما في الأعمال الاجتماعية أعتمد على نفسي سواء على مستوى الماكياج أو الأزياء.

هل تنفذين ماكياجكِ بنفسكِ؟

أتعامل مع خبيرة تجميل ترافقني في أعمالي، وثمة أعمال لا تحتاج إلى مجهود فأعتمد فيها على نفسي.

هل تفضلين ألوانا معينة في السهرات؟

أفضل الأسود لأنه يمنحني جمالاً ووقاراً.

ماذا تعني الأناقة لك؟

هي البساطة، وليس بالضرورة كل ما هو غالي الثمن مناسب للمرأة، فالشخصية والجسم يفرضان طبيعة الأزياء، وتحدد البشرة طبيعة التصاميم والأكسسوارات التي يجب شراؤها.

من هي الفنانة المتميزة في مظهرها؟

أحب أنجلينا جولي، لأنها بسيطة حتى في حركتها، وهي شخصية غير متكلِّفة. كذلك الممثلة ميرفت أمين، لأنها تحافظ على مظهرها دائماً وما زالت تتمتع بالجمال والجاذبية.

ما هي مواصفات فارس أحلامكِ؟

يجب أن يقدرني على المستوى الشخصي، وأن يحترم الفن الذي أقدمه إلى الجمهور ويساعدني في مشواري الفني وأن يكون شخصا طيبا ومهذبا.

اذا تعارض الفن مع حياتكِ الشخصية أيهما تفضلين؟

الفن على رأس أولوياتي في الحياة، لكن بعد الارتباط سيكون منزلي هو الأهم، في النهاية تبحث المرأة عن حياتها الشخصية من منطلق بحثها عن الاستقرار الأسري وأية امرأة ترغب في ذلك.

ماذا تحضرين راهناً؟

أجسد شخصية زوجة الرجل النهضوي علي مبارك الى جانب الفنان كمال أبو ريه في مسلسل يحكي مسيرة هذا «الكبير» في الحياة المصرية، ويعد هذا العمل من أبرز الأعمال التي أشارك فيها، لأنه يتضمن عصر الخديو إسماعيل وانفتاح مصر على المجتمع الغربي، تعلمت من المسلسل الكثير من خلال اهتمام الأميرات بملابسهن والاعتناء بمنازلهن.

back to top