الاتحاد يتوج بلقب الدوري السعودي على حساب الهلال

نشر في 14-04-2009 | 00:00
آخر تحديث 14-04-2009 | 00:00
No Image Caption
أحرز فريق اتحاد جدة لقب دوري المحترفين السعودي الكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الهلال 2-1 اول امس في المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة من المسابقة.

وتقدم نايف هزازي بهدف للاتحاد في الدقيقة 18، قبل أن يشهر الحكم اليوناني ميكاليس كاكولاكيس البطاقة الحمراء في وجه خالد عزيز لاعب الهلال في الدقيقة 21 بعد تعديه على هزازي بدون كرة.

ورغم النقص العددي، أدرك الروماني ميريل رادوي التعادل للهلال من ضربة جزاء في الدقيقة 51، وأحرز المغربي هشام بوشروان هدف الحسم للاتحاد في الدقيقة 67.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 55 نقطة ليتوج بلقب الدوري المحلي بفارق خمس نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني.

وتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، (الاتحاد والهلال والأهلي والشباب) على التوالي لكأس الملك، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ومن ناحية أخرى، تأكد هبوط أبها والوطني إلى دوري الدرجة الأولى بعد تعادل الأول مع ضيفه الشباب سلبيا وهزيمة الوطني أمام مضيفه الوحدة صفر-2.

وأفلت الرائد من شبح الهبوط بصعوبة بعدما تعادل مع مضيفه الاتفاق 1-1، ليحتل المركز الثالث من القاع بفارق الأهداف أمام أبها.

وفي باقي مباريات الجولة الأخيرة للدوري السعودي، تغلب النصر على ضيفه نجران بهدف نظيف سجله إيدير جاوتشو، والأهلي على ضيفه الحزم بهدف سجله حسن الراهب.

ويشارك أصحاب المراكز من الخامس إلى الثامن في ترتيب المسابقة (النصر والاتفاق والوحدة والحزم) في بطولة كأس الملك الموسم المقبل.

(د ب أ)

back to top