الراي في حلّة جديدة بشخوص كرتونية ومسلسلات اجتماعية أعلنت تشكيلة برامجها لشهر رمضان

نشر في 12-06-2008 | 00:01
آخر تحديث 12-06-2008 | 00:01
على أضواء الشموع وأنغام موسيقى الكمان الرائعة، عرضت قناة الراي برامجها الرمضانية لهذا العام، وقد جاء الحفل متنوعاً ومبهراً بتفاعل الحضور، كما أنه لم يخلُ من الفكاهة وروح المرح.

استُهل الحفل بكلمة ترحيبية من المذيعين نواف القطان وأماني البلوشي، ومن ثم كلمة مدير تلفزيون الراي ورئيس تحرير صحيفة الراي يوسف الجلاهمة، رحب خلالها بالحضور والضيوف من مختلف الدول، كما استعرض الدورات الرمضانية السابقة بنجاحاتها على مر أربع سنوات، متمنياً مزيداً من التقدم والنجاح في الدورات المقبلة،

ثم بدأ عرض برامج قناة الراي الرمضانية لهذا العام على شاشات سينمائية ضخمة، ابتداءً من مسلسل «الفطين» من بطولة الفنان داود حسين، وهو عبارة عن دراما اجتماعية مليئة بالمواقف الكوميدية تتناول التفاصيل اليومية لعدة عائلات كويتية، بالإضافة إلى مسلسل «أم سعف جت. كوم»، الذي يعتبر باكورة تجارب قناة الراي في صنع مسلسلات كرتونية محلية، وهو عبارة عن مسلسل كرتوني اجتماعي كوميدي، يتناول في كل حلقة من حلقاته الثلاثين قضية مختلفة.

فوازير «وراها وراها»

وبعد تألق الإعلامية حليمة بولند في « فوازير حليمة» في رمضان الماضي على قناة الراي، تسير على خطاها الممثلة ميساء مغربي في فوازير «وراها وراها»، إذ تمتاز فوازير الراي هذه العام بالاستعراضات المبهرة والديكورات الضخمة والتنوع بين التمثيل والاستعراض، وكذلك الغناء.

يعود كذلك البرنامح الديني «بيني وبينكم» كما عودتنا الراي من كل عام، تقديم الشيخ د. محمد العوضي والذي يتناول أموراً قرآنية وإسلامية.

أما مسلسل «البارونات» فهو من بطولة الفنان القطري عبد العزيز جاسم والفنانة الإماراتية هدى الخطيب والفنانة عبير أحمد. وهو يعرض حصرياً على شاشة الراي.

وكذلك المسلسل المصري «ظل المحارب»، بطولة الفنان هشام سليم وعلا غانم، ويمتاز هذا المسلسل بإسقاطاته الواقعية رغم أن أحداثه تعتمد على شخصيات ودول وهمية.

«صج حظوظ»

وضمن برامج «الراي» كذلك مسلسل «صج حظوظ» بطولة الفنان طارق العلي والفنانة هدى الخطيب، وهو عبارة عن كوميديا اجتماعية بطلها مدرس مثقل بالديون همه الأول هو المال والمظاهر، تدور القصة حول المدرس الظريف «دعيج» وزوجته الثرية التي تكبره بالسن، والتي تزوجها طمعاً في أموالها، فيعيش مع اسرتها وأولادها مما يثير الكثير من المواقف المتضاربة، فيتقمص دور الوالد ليخلق بذلك الكثير من المواقف الكوميدية المضحكة.

«شرف فتح الباب» مسلسل مصري يعرض على شاشة الراي في رمضان، من بطولة الفنان يحيى الفخراني، تدور القصة حول الأستاذ شرف فتح الباب الرجل العالي الأخلاق الذي يشكل رمزاً للأمانة والأخلاص، وهو كذلك أب مثالي، إلا أنه يتعرض للظلم ويخسر عمله الذي تفانى في خدمته لسنوات طويلة من دون أن ينال التعويض المناسب، لتبدأ بعدها المعاناة من دون أن يستطيع تأمين مستقبل أولاده.

ويعود كذلك برنامج المسابقات «تراي ورد وهيل» بعد نجاحه الكبير، وهو من تقديم المذيع المتألق وخفيف الظل نواف القطان.

back to top